• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

«المواجهات المباشرة» تحسم المتأهلين للمربع الذهبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 ديسمبر 2017

الكويت(د ب أ)

اعتمد الاتحاد الخليجي لائحة النسخة الثالثة والعشرين من كأس «خليجي 23»، التي تنطلق اليوم، ما يتعلق بالمفاضلة بين المنتخبات المتساوية في النقاط في التأهل إلى الدور قبل النهائي من البطولة.

وتقرر العودة للجوء إلى نتيجة المواجهات المباشرة بين المنتخبات المتساوية في النقاط، التي يعتمدها الاتحاد الآسيوي للعبة، علي عكس الاتحاد الدولي «فيفا» الذي يعتمد النسبة العامة وفوارق الأهداف بين المنتخبات المتساوية في كل مبارياتها في المجموعة.

وبحسب الفقرة الثانية من المادة السابعة من لائحة كأس الخليج العربي الثالثة والعشرين، الخاصة بقواعد وشروط المباريات، فإنه في حال تساوي منتخبين أو أكثر في عدد النقاط، فسيتم اللجوء أولاً إلى فارق النقاط بين المنتخبات المتعادلة، ثم فارق الأهداف في مباريات المنتخبات المتعادلة، ثم أكبر عدد من الأهداف المسجلة في المباريات بين المنتخبات المتعادلة.

أما الخيار الرابع فهو اللجوء إلى فارق الأهداف في مباريات المجموعة، ثم أكبر عدد من الأهداف المسجلة في مباريات المجموعة، وأخيراً اللجوء إلى البطاقات الصفراء والحمراء، بحيث تكون البطاقة الصفراء بنقطة، والحمراء بثلاث نقاط، ويتأهل الفريق الأقل حصولاً على نقاط البطاقات، بحسب ما ذكره الموقع الرسمي لمجموعة قنوات «الكأس».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا