• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اعتبرت أن البعض يهدر الأموال بلا فائدة

«أدنوك» تدعو الجمهور لاختيار نوعية الوقود المناسب لمركباتهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

دعت «أدنوك للتوزيع» مالكي المركبات إلى العودة لدليل مالك السيارة عند شرائها لمعرفة نوع الوقود المناسب استخدامه، وفقاً لما يوصى به، وذلك في إطار حرص الشركة على نشر الوعي بين الجمهور والعملاء في الإمارات حول خصائص أنواع الوقود المتكاملة المتوفرة عبر شبكة محطاتها للخدمة، والتي تمتاز بدرجة عالية من الجودة وذات مستويات مختلفة من «الاوكتين».

وتأتي هذه الخطوة من الشركة في مسعى منها لإرشاد العملاء لاستخدام نوع الوقود الذي يتوافق مع متطلبات مركباتهم.

وتوفر «أدنوك للتوزيع» منتجات الوقود سوبر 98، خاص 95، إي بلس 91، بالإضافة إلى منتجات الديزل صديق البيئة، والغاز الطبيعي المضغوط للمركبات.

وقالت الشركة إنه فيما يتعلق بوقود الغازولين (سوبر 98، خاص 95، إي بلس 91)، تحتاج المحركات الحديثة إلى كميات محددة من إضافات الاوكتين، وبذلك تساعد منتجات أدنوك للتوزيع المتكاملة جميع المركبات على العمل بأفضل أداء ممكن مع تخفيض مستويات الغازات المنبعثة منها.

وأكد عبد الله سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة «أدنوك للتوزيع» أهمية العودة إلى دليل مالك السيارة عند شرائها لمعرفة نوع الوقود المناسب، مشيراً إلى أنه بالمجمل فإن معظم مصنعي السيارات يوصون بالوقود من معدل 91 اوكتين، حيث من المفيد معرفة أن استخدام رقم الاوكتين المرتفع (سوبر 98) لسيارة محركها يتطلب ضغطاً منخفضاً، لا يؤدي إلى توليد طاقة أكبر ولا يجعل محرك السيارة أنضف خلافاً للشائع.

وأضاف: «ننصح العملاء باستخدام نوع الوقود المناسب لسياراتهم، حيث تتطلب السيارات الرياضية والفاخرة استخدام نوع الوقود عالي الاوكتين (سوبر 98)، ولذلك قامت أدنوك للتوزيع في العام 2006 بإطلاق ثلاثة أنواع من الوقود لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات، كما أن الفرق بين وقود إي -بلس 91 (الضغط المنخفض)، وخاص 95 (الضغط المتوسط) وسوبر (عالي الضغط) يعود إلى اختلاف معدل الاوكتين، وكلما زاد المعدل علا ترتيب الاوكتين».

وقالت الشركة في بيان صحفي إنه في ظل الأسعار الحالية للغازولين فإن الفرق بين نوعي الوقود أدنوك (إي - بلس 91) وأدنوك (سوبر 98) هو 12.6 درهم في كل تعبئة (لمركبة سعة خزان وقودها 70 لتر)، وعند تزويد المحرك عادي الأداء بنوع الوقود المخصص لمحركات الأداء المرتفع، يمثل إضاعة للأموال وحسب، وبالمحصلة، عند الاستخدام الصحيح لنوع الوقود يتم تخفيض انبعاث الوقود والمحافظة على سلامة البيئة وصحة المجتمع.

يشار إلى أنه عند قيمة تعبئة خزان سيارة سعة 70 لتر بالغازولين نوع سوبر 98 تبلغ 157.5 درهم، وفي حال تعبئته بـ (خاص 95) تصل القيمة إلى 149.8 درهم، فيما تنخفض القيمة عند استخدام (إي- بلس 91) إلى 144.9 درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا