• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

حفروا أسماءهم في ذاكرة الإبداع

«الاتحاد» تختار الأفضل في تاريخ الأبطال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 ديسمبر 2017

الكويت (الاتحاد)

العديد من اللاعبين الذين نالوا شرف التتويج بلقب كأس الخليج عبر النسخ الـ22 الماضية، والكثير منهم تواروا في «غياهب النسيان»، بينما لا تزال أسماء الكثيرين منهم أيضاً عالقة في الذاكرة، تصر على البقاء، محتفظة ببريقها السابق، رغم الابتعاد والاعتزال بالنسبة للبعض.

ورغم توالي السنين، حفر العديد من اللاعبين أسماءهم بحروف من نور، في تاريخ دورات الخليج، وإذا كانت مهمة اختيار تشكيلة لأي فريق «عملية معقدة»، فإننا عندما نجتهد للوصول إلى أفضل تشكيلة في تاريخ كأس الخليج، فهي مهمة صعبة للغاية، ويكاد الاتفاق حولها يكون مستحيلاً، ولذا حاولنا قدر الإمكان الاجتهاد، من أجل الوصول إلى التشكيلة المثالية. نبدأ بحراسة المرمى، حيث يبقى الكويتي أحمد الطرابلسي، أحد أبرز من شارك في هذا المركز بتاريخ دورات الخليج، وهو أفضل حارس في الدورة الثالثة عام 1974 ولم يدخل شباكه أي هدف خلال البطولة. أما في الدفاع يوجد 3 لاعبين كويتيين، وهم سعد الحوطي ومحبوب جمعة ونعيم سعد، وفي جعبة كل منهم عدد كبير من الألقاب والإنجازات في تاريخ «الأزرق» بشكل عام وبطولات الخليج بشكل خاص، ويوجد أيضاً المدافع العراقي الصلب عدنان درجال.

أما في الوسط، فيوجد إسماعيل مطر الذي سجل بطولة كاملة، وهي الثامنة عشرة عام 2007 في الإمارات باسمه، وجمع فيها لقب أفضل لاعب، إضافة إلى الهداف، وقاد «الأبيض» إلى أول لقب خليجي في تاريخه، وأيضاً عبدالعزيز العنبري الذي توج باللقب أكثر من مرة، وقاد «الأزرق» في النسخة السادسة عام 1982، وهناك الثعلب العراقي فلاح حسن الذي كان نجماً في الدورة الخامسة، عندما توج مع «أسود الرافدين» باللقب للمرة الأولى، وأيضاً السعودي فؤاد أنور الذي فاز مع «الأخضر»، بأول لقب خليجي في الإمارات 1994 وحصل على لقب الهداف.

أما في الهجوم ليس هناك خلاف حول الكويتي السابق جاسم يعقوب أفضل هداف في تاريخ دورات الخليج برصيد 18 هدفاً، وإلى جانبه العراقي حسين سعيد الذي سجل 17 هدفاً في بطولتين فقط.

أفضل تشكيلة خسرتها كأس الخليج ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا