الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«كهرباء ومياه دبي» تطلق حملة تشغيل الخدمة وتسجيل الحسابات الجديدة وطلب الفاتورة إلكترونياً

17 أغسطس 2013 22:03
أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن إطلاقها لحملة إلكترونية جديدة تتيح لمتعامليها القيام بتسجيل الحسابات الجديدة أو تسوية الفاتورة النهائية من خلال موقعها على شبكة الإنترنت، وتمكن هذه الخدمة الإلكترونية من تسجيل المتعاملين الجدد في الهيئة ودفع مبلغ التأمين للحساب في حالة الانتقال إلى مكان إقامة جديد، بالإضافة إلى طلب الفاتورة النهائية وطلب إعادة مبلغ التأمين في حالة ترك أو تغيير مكان الإقامة. ويأتي إطلاق هذه الحملة الجديدة كجزء من سعي هيئة كهرباء ومياه دبي لتوفير خدمات أكثر سهولة وراحة وفق أعلى المعايير العالمية، حيث تشجع الهيئة متعامليها على اعتماد خدماتها الإلكترونية العديدة لتوفير الوقت والجهد من خلال إتمام المعاملات بشكل إلكتروني. وصممت الخدمة الجديدة خصيصاً لتعزيز سهولة التعامل مع الهيئة، ولا تتطلب من المتعاملين القيام بزيارة مراكز خدمة المتعاملين التابعة للهيئة لإنجاز معاملاتهم، إلا في حال انتهاء المعاملة واستحقاق موعد استلام الفاتورة النهائية ومبلغ التأمين فقط. وقال سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «انسجاماً مع مبادرة الحكومة الذكية التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بما يؤدي إلى رضا المتعاملين وتلبية تطلعاتهم، تلتزم الهيئة بتحسين مستوى هذا الرضا من خلال طرح وسائل دفع جديدة ومتطورة تضمن تعزيز راحة المتعاملين وضمان سرعة وكفاءة إنجاز المعاملات، حيث تعكس الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة وخصوصاً الخدمة الأخيرة، ريادتنا في مجال اعتماد الحلول الإلكترونية للارتقاء بكفاءتنا التشغيلية، وتوفير وقت وجهد متعاملينا». يذكر أنه قد تم تطوير الخدمة الجديدة لغرض تقديم المزيد من الراحة للمتعاملين، والحد من الازدحام في مراكز خدمة المتعاملين التابعة للهيئة، والمنتشرة في كافة أنحاء دبي، حيث كانت تعتبر زيارة أحد هذه المراكز الطريقة الوحيدة لإنجاز معاملات تسجيل الحسابات الجديدة وطلب الفاتورة النهائية قبل انطلاق هذه الخدمة الإلكترونية. إلى ذلك، أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن إضافة حملة جديدة إلى مجموعة الحملات والمبادرات التي أطلقتها الهيئة كجزء من استراتيجيتها في المساهمة في رفع وعي المقيمين في إمارة دبي حول ترشيد استهلاك المياه والكهرباء للمحافظة على الموارد الطبيعية وحماية البيئة. تأتي هذه الخطوة تحقيقاً لمبادرة «اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وتبنتها حكومة دبي بهدف الحد من التغير المناخي، وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة. وتستهدف حملة «ضبط درجة تبريد المكيف على 24 درجة مئوية» القطاع السكني في إمارة دبي كمرحلة أولى خلال فصل الصيف، حيث تشكل أجهزة تكييف الهواء ما نسبته 60% من مجموع استهلاك المباني السكنية في هذه الفترة، ويعتبر القيام بحركة بسيطة مثل تعديل درجة تبريد المكيف في فصل الصيف من 20 درجة مئوية على سبيل المثال إلى 24 درجة مئوية والتي تعتبر من الدرجات المريحة لجسم الإنسان، أمراً فعالاً لتخفيف الضغط على مكيف الهواء، وخفض فاتورة الاستهلاك، وتخفيض الانبعاثات الكربونية بشكل ملحوظ مما يحد من ظاهرة الاحتباس الحراري. وقال سعيد محمد الطاير: «عملاً برؤية حكومة دبي والإستراتيجية التي تتبعها للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري وإيجاد حلول مستدامة لإنتاج واستهلاك الطاقة، نعمل في هيئة كهرباء ومياه دبي تحت مظلة المجلس الأعلى للطاقة في دبي على تطبيق استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030، والعمل في إطار مبادرة إدارة الطلب على الطاقة للوصول إلى خفض الطلب بنسبة 30% بحلول 2030، للتقليل من الانبعاثات الكربونية، وحماية لبيئتنا المحلية، ودرءاً لمخاطر التغير المناخي، وكذلك إطلاق وتنظيم العديد من الحملات والمبادرات التي تهدف إلى توعية الجمهور حول أهمية الاستهلاك الرشيد للحفاظ على الموارد الطبيعية من الهدر وتحقيق التنمية المستدامة.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©