• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

100 مليار درهم سوق اللوجستيات في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

توقعت ‬شركة ‬فروست ‬آند ‬سوليفان ‬العالمية ‬للأبحاث ‬التحليلية ‬أن ‬يبلغ ‬حجم ‬سوق ‬اللوجستيات ‬في ‬الإمارات ‬27 ‬مليار ‬دولار ‬في ‬2015 (100 مليار درهم)، ‬بزيادة ‬15% ‬مقارنة ‬بـ ‬2013، ‬بحسب ‬إحصاءات ‬الاستيراد ‬والتصدير ‬القوية، ‬إلى ‬جانب ‬تنامي ‬التصنيع ‬المحلية.

وأكد منظمو معرض مناولة المواد «ماتريالز هاندلنج» الشرق الأوسط 2015 في ميسي فرانكفورت نمو القطاع اللوجستي بالمنطقة، حيث تشهد القطاعات الاقتصادية الرئيسية مثل السلع الاستهلاكية، التجزئة، البتروكيماويات، النفط والغاز، السيارات واللوجستيات نمواً مستداماً، وهو ما يعزز الطلب على منتجات وخدمات مناولة المواد عالية الجودة على مستوى الشرق الأوسط.

وأكدت الدراسات نمو قطاع أتمتة اللوجستيات وأنظمة الإنسان الآلي ويسلط المعرض الضوء بشكل كبير على تطور نظم الأتمتة، التي أحدثت ثورة في قطاع المستودعات واللوجستيات في المنطقة.

ويقام معرض ماتريالز هاندلنج الشرق الأوسط 2015 خلال الفترة من 14 - 16 سبتمبر في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الجهة المنظمة للمعرض، أن التثقيف كانت أمراً مهماً للتوعية بفوائدها.

وأضاف: «تعد أتمتة كامل قطاع عمليات مناولة المواد وأوضاع التسليم، تعد أحد التوجهات الرئيسة التي تعزز من نمو الصناعة عالميا».

وبين أن المعرض استقطب أكثر من 150 علامة من 17 دولة، حيث يقدم ماتريالز هاندلنج الشرق الأوسط 2015 مجموعة من الحلول المؤتمتة لصناعات عديدة من التجزئة، الفندقة، السلع الاستهلاكية والبتروكيماويات إلى النفط والغاز والسيارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا