• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

بطموح الفوز الأول

مبراتو: اليمن يشارك بتشكيلة «أولمبية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 ديسمبر 2017

الكويت (الاتحاد)

كشف إبراهام مبراتو مدرب منتخب اليمن في «خليجي 23» بالكويت، عن أن مشاركته في دورات كأس الخليج ليست الأولى، حيث كان مساعداً للبلجيكي توم سنتفيت مدرب اليمن في «خليجي 21»، التي أقيمت في البحرين، وبالتالي يعرف أجواء المنافسة، وقوة المنتخبات المشاركة.

وأشار إلى أنه ليس غريباً عن الكرة اليمنية، حيث سبق له قيادة المنتخب الأولمبي، ونجح في الوصول معه للمرة الأولى في تاريخ الكرة اليمنية إلى دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت بعُمان، بالإضافة إلى توليه مهمة مدير فني بالاتحاد اليمني.

وعن التحضيرات للبطولة الحالية، أوضح أن منتخب اليمن لم يخض أي معسكر تحضيري في بلاده، وأن آخر مباراة لعبها في نوفمبر الماضي، وخلال رحلته إلى الكويت لعب مع عُمان، مؤكداً أن الظروف ليست إيجابية، إلا أن اللاعبين عازمون على تقديم أفضل ما لديهم، والظهور بصورة مشرفة في هذا الحدث الخليجي المميز.

وفيما يتعلق بالمجموعة التي يتواجد فيها منتخب اليمن وتضم العراق والبحرين وقطر، أشار إلى أن المهمة صعبة في مواجهة منتخبات لها خبرة طويلة، وتجربة كبيرة في خوض بطولات الخليج، خاصة أن العراق سبق لها الفوز باللقب، إلى جانب مشاركته في تصفيات كأس العالم واستفادته من المباريات القوية خلال الفترة الماضية، بينما لم يسبق لليمن الفوز بأية مباراة خلال مشاركاته في هذا الحدث، مما يتطلب جهداً كبيراً للظهور بصورة لائقة.

وعن القائمة التي اختارها لهذه المشاركة، أوضح إبراهام مبراتو أنه فضل اختيار العديد من لاعبي المنتخب الأولمبي، الذين كان يدربهم خلال الفترة الماضية في تصفيات آسيا، وذلك بنسبة 60% من إجمالي اللاعبين، بالإضافة إلى الاستعانة بعدد من أصحاب الخبرة، مثل الحارس محمد العياش وسالم عوض وفؤاد العميسي وعلاء الصاصي، مؤكداً أنه منتخب صغير لكنه طموح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا