الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الفرسان».. «شهر عسل» مع رودولفو

«الفرسان».. «شهر عسل» مع رودولفو
2 ديسمبر 2018 00:28

منير رحومة (دبي)

منذ توليه قيادة الجهاز الفني في 11 أكتوبر الماضي، يعيش شباب الأهلي شهرين من «العسل» مع مدربه الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، بعد أن جمع تحت قيادته 16 نقطة في 6 مباريات متتالية، صعد بها إلى درجات مهمة في جدول الترتيب، ليقلص الفارق بينه وبين صاحب المركز الأول إلى 3 نقاط فقط، معلناً رسمياً دخوله ضمن كوكبة المنافسين على لقب الدوري.
وبعد البداية المتعثرة، والنتائج السلبية التي عرقلت الانطلاقة، يعيش «الفرسان» مرحلة إيجابية مليئة بالتفاؤل، بفضل الأجواء المميزة التي يشهدها الفريق، والتطور الحاصل في أداء ومستوى اللاعبين من مباراة إلى أخرى.
وجاء الفوز على النصر في «ديربي» دبي ليؤكد استعادة شباب الأهلي لمستواه وتصحيح مسيرته والعودة بقوة إلى سباق المنافسة على الصدارة، ومواصلة المرحلة الإيجابية، بفضل خبرة رودولفو الكبيرة في انتزاع النتائج الإيجابية وحصد النقاط.
وعبر رودولفو أروابارينا مدرب شباب الأهلي عن سعادته بالاقتراب من الصدارة، وجمع نقاط مهمة في بداية مشواره مع فريقه الجديد، لكنه حذر من أن المشوار لا يزال طويلاً وأن الجولات المقبلة مهمة جداً، وقال: «من الغباء أن نعتقد بأننا أنجزنا المطلوب لمجرد الفوز بمباراة أو أكثر، وعلينا العمل بجدية لأن هناك تفاصيل صغيرة تصنع الفوز أو الخسارة».
وأضاف أنه لا يعرف ماذا يحمل المستقبل لفريقه في بقية الأيام، لكنه حريص على التعامل مع المباريات بالقطعة، حيث أغلق صفحة الفوز على النصر وبدأ التركيز على المواجهة المقبلة أمام بني ياس، مشيراً إلى أنها مباراة صعبة وقوية تتطلب جهداً كبيراً وتركيزاً عالياً.
وبخصوص غياب أيوفي عن مباراة أمس الأول، أوضح رودولفو أن اللاعب تعرض لإصابة خلال الساعات التي سبقت المباراة وهو بانتظار التقرير الطبي من أجل معرفة حالته ومدى قدرته على اللعب في الجولة المقبلة، مشيداً بالدور الذي قدمه إسماعيل الحمادي مؤكداً أنه لاعب جيد وقدم مستوى جيداً وركض كثيراً، لذلك تم استبداله للحفاظ على استمرار جاهزيته.
اعترف يوفانوفتيش مدرب النصر بأن فريقه لا يزال يعاني من مشكلة تذبذب النتائج، على الرغم من خروجه من المرحلة الصعبة التي عاشها الفريق في بداية الموسم.
وأضاف أن اللاعبين يبذلون جهداً كبيراً من أجل تغيير الوضع، وأن الجهاز الفني يعاونهم لتخطي المرحلة الصعبة، مبدياً تفاؤله بأن فترة التوقف المقبلة تعطي الفريق فترة توازن وأريحية ليستعد بشكل جيد للدور الثاني.
وأضاف أن النصر فريق كبير ولم يلعب في مباراته أمس الأول من أجل الدفاع فقط، وإنما لعب بتنظيم وتركيز، وكانت الرغبة الأساسية تتمثل في التحكم والحفاظ على الكرة لأطول فترة ممكنة، خاصة أن كلا الفريقين كانت لديهما رغبة الحفاظ على الكرة لأطول فترة ممكنة.
كما أبدى رضاه عما قدمه اللاعبون في شوطي المباراة، معتبراً أن سوء الحظ منع فريقه من التهديف، بينما ابتسم للمنافس من أول فرصة.

عبد المجيد حسين: في القادم «الخطأ ممنوع»
شدد عبد المجيد حسين عضو مجلس إدارة شركة الكرة بنادي شباب الأهلي على أن المرحلة المقبلة تتطلب الفوز في جميع المباريات وحصد النقاط كاملة من أجل ضمان إكمال مشوار المنافسة على اللقب.
وأضاف أن الفريق الذي يريد التتويج بالدوري مطالب بخدمة نفسه بنفسه ثم انتظار تعثر المنافسين، وبالتالي فإن شعار الفوز في كل اللقاءات، سواء في ختام الدور الأول أو مع انطلاقة الدور الثاني مطلب مهم ل«الفرسان» لتحقيق هدفهم.
وأشار إلى أن التركيز الآن منصب على مباراة بني ياس المقبلة من أجل الظفر بالنقاط الثلاث خارج الديار، والبقاء في ركب المنافسين على الصدارة.
أما فيما يتعلق بغياب الأجانب وبدء مباراة أمس الأول بأجنبي واحد، أوضح عبد المجيد حسين أن ظروف الإصابات وراء عدم إشراك الأجانب الأربعة في الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن مصير الأجانب يتوقف على اختيارات المدرب رودولفو خلال الانتقالات الشتوية.

هاشم عبيد: لا تغييرات «نصراوية» في الشتاء
كشف هاشم عبيد مشرف فريق النصر أن قائمة فريقه لن تشهد تغييرات كبيرة خلال فترة الانتقالات الشتوية، وأنه إذا كانت هناك تعاقدات فستكون دقيقة وفي مراكز تحتاج إلى الدعم.
وأضاف أنه يتوقع ثباتاً في «ميركاتو» الشتاء لأن الفريق يملك عناصر جيدة وتؤدي بشكل قوي، لكن عثرة البداية أفقدت النادي العديد من النقاط المهمة مما جعله في مركز لا يليق بإمكاناته، مبدياً رضاه التام عن الجهد الذي قدمه لاعبو «العميد» في مباراتهم أمس الأول أمام شباب الأهلي رغم الخسارة بهدف نظيف، معتبراً أن الخسارة متوقعة في كرة القدم، وأن المهم هو الروح التي يتحلى بها اللاعبون وحرصهم على تقديم أفضل ما عندهم.
وشدد على أن الخسارة لن تؤثر في مسيرة الفريق وأن النصر طوى صفحة «الديربي»، ويركز حالياً في المواجهة المقبلة، حيث يعمل الجميع على استعادة الجاهزية للمباراة المقبلة وتعويض ضياع النقاط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©