الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

7 مكاسب «جزراوية» من سداسية «الصقور»

7 مكاسب «جزراوية» من سداسية «الصقور»
2 ديسمبر 2018 00:28

مصطفى الديب (أبوظبي)

خرج الجزيرة بمكاسب عديدة بعد الفوز العريض الذي حققه على الإمارات بستة أهداف مقابل لاشيء في مباراتهما مساء أمس الأول ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من دوري الخليج العربي، أهمها 7 مكاسب تعزز من قوة الفريق في الفترة المقبلة.
ويعد صعود الفريق إلى قمة جدول البطولة ومشاركة الشارقة والعين في الصدارة برصيد 25 نقطة هو المكسب الأهم من هذا الفوز العريض، الأمر الذي يمكنه من مواصلة المسيرة نحو المنافسة على اللقب بقوة.
وثاني المكاسب هو صعود الفريق إلى قمة أقوى خط هجوم برصيد 31 هدفاً سجلها في 11 مباراة بمعدل 2.8 هدف في المباراة، ويقترب من ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة، الشيء الذي يعزز من قوة «فخر أبوظبي» للعب على اللقب.
وثالث المكاسب هو صعود علي مبخوت لقمة هدافي الدوري، حيث سجل ثلاثية رائعة وصل بها رصيده إلى 13 هدفاً تخطى بها البرازيلي ويلتون لاعب الشارقة الذي يمتلك 11 هدفاً في جعبته.
كما أن الثقة الكبيرة التي حصل عليها الجهاز الفني بقيادة الهولندي داميان تعد من أهم المكاسب أيضاً، حيث يقود الفريق بشكل جيد ويعطيه الفوز مزيداً من القوة لقيادة ناجحة في الفترة المقبلة بعد تحقيق الفوز على الوحدة في ديربي العاصمة ثم الفوز الكبير على الإمارات.
أما خامس المكاسب فهو تجربة بعض اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصة في الفترة الماضية، أبرزهم وأهمهم محمد العطاس، الذي ظهر بمستوى أكثر من رائع في الجهة اليمنى بعد خروج محمد فوزي مصاباً بشد في العضلة الأمامية عند الدقيقة 35 من زمن المباراة.
وفي المرتبة السادسة في قائمة المكاسب، يأتي تحقيق «فخر أبوظبي» للفوز الأكبر له، ولأي فريق هذا الموسم، حيث لم يسبق له خلال المباريات العشر تحقيق الفوز بسداسية، فيما حقق الانتصار بخماسية مرتين، الأولى على شباب الأهلي دبي والثانية على عجمان.
وآخر ما حققه الجزيرة من هذا الفوز العريض هو الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم ليكون الفريق الوحيد مع الشارقة، الذي لم يتجرع مرارة الخسارة هذا الموسم في الدوري مطلقاً.
من جهة أخرى نفى عايض مبخوت المدير التنفيذي لشركة الجزيرة لكرة القدم في تصريحات تلفزيونية عدم تعرض خلفان مبارك للإصابة عندما انضم لصفوف المنتخب الوطني، وأكد أن الجهاز الطبي لـ«الأبيض» هو من أمر بخروجه من معسكر «الأبيض» بناء على التقرير الطبي والأشعة التي أثبتت وجود إصابة اللاعب.
وشدد مبخوت على أن اللاعب يعشق قميص بلده، ويمني نفسه دائماً بالتواجد ضمن صفوفه، حيث إنه شرف لأي لاعب أن يكون ضمن صفوف منتخب وطنه. وأكد أن خلفان مبارك خضع لبرنامج تأهيلي لمدة عشرة أيام ونجح الجهاز الطبي بالنادي في علاجه، لذلك شارك في مباراتي الوحدة والإمارات، وتمنى أن يتوجه الجميع للجهاز الطبي للمنتخب، وأن يتأكد من التقارير الطبية الخاصة باللاعب ليكون الكل على بينة من أن اللاعب لم يتمارض على منتخب بلاده.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©