الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

طولان يشيد بالدفاع وجروس يعتذر للجماهير

طولان يشيد بالدفاع وجروس يعتذر للجماهير
2 ديسمبر 2018 00:28

محمد الدمرداش (القاهرة)
عاشت جماهير الاتحاد السكندري ليلة سعيدة أمس، وتواصلت الاحتفالات سواء في المدرجات أو في غرفة ملابس فريق الاتحاد السكندري ، وحتى وصول باص الفريق إلى مدينة الإسكندرية، ابتهاجا بفوز الفريق على الزمالك في بطولة كأس زايد للأندية الأبطال.
وكانت المفاجآت تواصلت في البطولة، بعدما نجح الاتحاد السكندري في إقصاء الزمالك، أحد أهم المرشحين للظفر باللقب، من دور الستة عشر للبطولة، وعبر ممثل الإسكندرية إلى دور الثمانية، ليجاور النجم الساحلي التونسي، والوصل ومولودية الجزائر، والهلال السعودي، في ربع النهائي، بعدما ضمنت تلك الأندية إكمال المشوار العربي.
الزمالك، رغم أفضلية مباراة الذهاب والفوز بهدف في الإسكندرية عن طريق كاسونجو كابونجو، إلا أنه سقط في الإياب بملعبه بتروسبورت ووسط جماهيره، ليخسر بهدف نظيف سجله المهاجم بناهيني، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، ويفوز الاتحاد بفضل تألق حارسه الهاني سليمان، ليواصل الفريق السكندري مغامرته الصعبة في كأس زايد، ويطيح بالزمالك المرشح القوي للقب، بعدما سبق وأطاح بالترجي التونسي بطل أفريقيا من البطولة من دور الـ32، ليواصل مسيرة الحلم نحو التتويج باللقب الغالي.
وعبر حلمي طولان المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري عن سعادته بالفوز على الزمالك وإقصاء الفريق الأبيض من البطولة العربية، مشيراً إلى أنه اعتمد على خطة دفاعية للتأمين، مؤكداً أن الفريق الذي يدافع جيداً لا يخسر ويستطيع أن يحقق الفوز، وهو ما حدث في النهاية وعبر زعيم الثغر إلى ربع النهائي.
وأوضح طولان أن الفرص كانت قليلة، ونجح فريقه في تحقيق الفوز والتغلب بركلات الترجيح، بالرغم من صعوبة المواجهة وقوة الفريق الخصم الذي يلعب على أرضه ووسط جماهيره. وقال إن فريقه لعب على غلق منطقة العمق أمام الفريق الأبيض، ونجح في فرض أسلوبه في المباراة، ومشيدا بدور الهاني سليمان حارس المرمى وقائد الفريق مع الاتحاد في المباريات الماضية، ونجاحه في التصدي لركلة جزاء كانت كفيلة بتأمين عبور الأخضر إلى ربع النهائي.
المدير الفني، وجه الشكر لجماهير ناديه والإدارة برئاسة محمد مصيلحي على المساندة والدعم في الفترة الأخيرة، مضيفا أن الزمالك لم يتأثر بغياب طارق حامد لاعب الوسط ومحمود حمدي الونش، وهما الثنائي الدولي القوي، في ظل امتلاك الأبيض للبدائل في جميع المراكز.
وشدد طولان على أنه ضرب مثالاً للاعبي الفريق السكندري بتجربته مع سموحة في دوري الأبطال، عندما واجه ليوباردز وإنيمبا ونجح في تحقيق الفوز خارج ملعبه، وهو ما فعله مع الاتحاد بعدما خسر من الزمالك ذهابا وفاز في لقاء الإياب، مطالباً الجميع بعدم التقليل من فوز الاتحاد، ومنح الفريق والجهاز الفني حقه بعد التأهل لدور الثمانية.
في المقابل، اعتذر السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك، لجماهير ناديه بعد الخروج من بطولة كأس زايد، معبراً عن حزنه لوداع البطولة مبكراً. وقال، إن فريقه لم ينجح في استغلال الفرص التي أتيحت له لإنهاء المواجهة، وأن الدفاع ارتكب خطأ وحيداً كان سبباً في اهتزاز الشباك في توقيت قاتل، كان يصعب معه التعويض.
جروس أشار إلى أن الفترة المقبلة تحتاج إلى تركيز كبير، وأنه سيتحدث مع اللاعبين بشأن عدم التأثر والاستعداد بجدية للقاء المصري البورسعيدي في الدوري، مشيراً إلى أن الخسارة بركلات الترجيح واردة.
وشدد المدير الفني للزمالك على أن الفريق لم يكن له خطورة هجومية، في حين أن المنافس دافع بصورة جيدة، وأن الثنائي حمدي النقاز وإبراهيم حسن لديهما خبرات كبيرة، ولا يتحمل لاعب الخسارة بمفرده، فهي مسؤولية جماعية.
المدرب السويسري، أوضح أن مدافعه محمود علاء لم يهدر أي ركلة جزاء في المباريات السابقة قبل أن يهدر أول ركلات الترجيح في لقاء الاتحاد، وأن مصطفى فتحي شارك في الوقت المناسب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©