• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

رئيس وزراء الهند: دور رائد لجامع الشيخ زايد في التواصل الحضاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أغسطس 2015

أبوظبي (وام)

أشاد معالي ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند الصديقة بالتصميم الهندسي المتميز لجامع الشيخ زايد الكبير وجمالياته المعمارية المتنوعة التي تعكس أصالة وحداثة فريدتين، منوها بأن هذا الصرح الحضاري الكبير يعد منارة للتعايش والتسامح ويعبر عن الثقافة الإسلامية السمحة التي تدعو إلى الحوار مع الآخر.

جاء ذلك خلال زيارته للجامع حيث كان في استقباله والوفد الزائر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ويرافقه معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية رئيس بعثة الشرف المرافقة.

وأعرب رئيس الوزراء الهندي عن سعادته بزيارة هذا المعلم البارز في أبوظبي والذي أصبح منذ افتتاحه عام 2007 من أهم معالم السياحة الإسلامية في المنطقة حيث يحظى بإقبال ملايين الزوار سنويا، مشيدا بالدور الرائد لمركز جامع الشيخ زايد الكبير في تعزيز التواصل الحضاري بين الشعوب.

وبدأت الزيارة بجولة في الجامع وقاعاته الرئيسية حيث تعرف معالي ناريندرا مودي والوفد المرافق له على المعالم المعمارية والفنية للصرح الديني الكبير من خلال شرح لأحد المرشدين الثقافيين بمركز جامع الشيخ زايد الكبير.

وزار رئيس الوزراء الهندي ومرافقوه ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» والمجاور لجامع الشيخ زايد الكبير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض