• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الإمارات للآداب» تصقل مواهب الكاتبات الإماراتيات الواعدات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

أعلنت مؤسسة الإمارات للآداب، أمس، عن برنامج تعليمي للكاتبات الإماراتيات الواعدات، ضمن فرصة نادرة لتلقي التدريب على يد الروائية الشهيرة، الحائزة العديد من الجوائز، ليز فنويك. التي ستتعهد بالعمل مع واحدة من المرشحات، وتشرف على عملها الروائي الأول من البداية إلى النهاية.

وأشاد سمو الشيخ أحمد بن سعيد، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب ببرنامج تدريب الكاتبات الإماراتيات الواعدات، رابطاً إياه بأهداف المؤسسة، وذكر بأن «أحد أهداف المؤسسة الرئيسية هو إيجاد طرق مختلفة لتشجيع ثقافة القراءة والكتابة، وتقديم منصة للكتّاب الإماراتيين الشباب تمكنهم من نشر أعمالهم، ومع هذا البرنامج التعليمي، فإننا نقدم لهم فرصة رائعة لسرد قصصهم وصقل مهارات الكتابة الإبداعية لديهم».

أما ليز فنويك، فنوهت بأنها من خلال هذا البرنامج التدريبي ترد الجميل للإمارات، البلد الذي عاشت فيه لأكثر من عشر سنوات، وأضافت، «إن أعمالي الروائية عن المرأة، وهذا ما يدعوني لتدريب الكاتبات الإماراتيات. إنها فرصة لسماع قصصهن والتعرف على أفكارهن».

وتهدف فنويك لمساعدة الكاتبات الواعدات لتسجيل وقائع بيئتهن المحلية. وتقول: «ليس هناك ما يكفي من قصص عن الحياة الإماراتية باللغة الإنجليزية، إنه لعمل كبير، ومنجز عظيم أن نسد الفجوة».

يذكر أن البرنامج مفتوح لجميع الإماراتيات اللواتي اخترن الكتابة باللغة الإنجليزية، بغض النظر عن مستواهن في الكتابة، وأن 30 نوفمبر هو آخر موعد لتلقي المشاركات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا