• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

توقيف 5 مرشحين للانتخابات النيابية في الأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 يناير 2013

عمان (أ ف ب) - قالت مصادر قضائية أردنية أمس الأول، إنه تم توقيف خمسة مرشحين للانتخابات التشريعية المقررة الأربعاء المقبل، بتهم تتعلق بشراء أصوات ناخبين.

وقال مصدر قضائي، فضل عدم ذكر اسمه، إنه «تم توقيف أربعة مرشحين، بينهم مرشحة، خلال أسبوع بتهمة التأثير على ناخبين بمبلغ من المال لتوجيه الاقتراع على شكل خاص، والتبرع والوعد بالتبرع وحجز بطاقات انتخابية». وأضاف أنه «في حال إدانتهم ستصل العقوبة إلى السجن سبع سنوات». وأوضح المصدر أنه «تم كذلك توقيف سبعة سماسرة يعملون لصالح هؤلاء المرشحين».

ومن جانب آخر «قرر مدعي عام عمان القاضي محمد الصوراني السبت توقيف رئيس قائمة وطنية مترشحة على الدائرة العامة، 15 يوماً في سجن الجويدة بتهمة عرض مال للتأثير على الناخبين خلافاً لقانون الانتخاب»، وفقاً لمصدر قضائي. وسبق للسلطات الأردنية أن اعتقلت تسعة أشخاص بتهم تتعلق ببيع وشراء وتزوير بطاقات انتخابية.

ويتوجه الأردنيون الأربعاء المقبل إلى صناديق الاقتراع لانتخاب 150 عضواً في مجلس النواب. ويتنافس 1425 مرشحاً، بينهم 191 سيدة، لشغل مقاعد مجلس النواب.

ودعي مليونان و272 ألفاً و182 أردنياً، يمثلون 70% ممن يحق لهم التصويت من مجموع سكان المملكة البالغ عددهم نحو 6,7 مليون نسمة، إلى المشاركة في هذه الانتخابات التي تقاطعها الحركة الإسلامية المعارضة.