• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

السباق يستقطب 1500 رياضي

فئات جديدة بمسافات أقصر في «ترايثلون ياس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

يعود سباق ترايثلون ياس، بنسخته الجديدة لعام 2018 بفئات جديدة، ومن المتوقع أن يستقطب الحدث الذي تستضيفه حلبة مرسى ياس في 16 فبراير المقبل أكثر من 1500 رياضي قدموا من مختلف دول منطقة الشرق الأوسط وخارجها للمشاركة في الحدث وإثبات قدراتهم ومواجهة تحدي النسخة الثامنة المكون من ثلاثة سباقات هي السباحة وركوب الدرجات الهوائية والجري.

من أبرز ما يميز نسخة العام من سباق ترايثلون ياس الذي يقام بدعم من مبادرة أكتف لايف من ضمان أنها تتضمن فئات إضافية جديدة وذات مسافات قصيرة مما يعزز من مشاركة الراغبين بالانضمام لأول مرة وفئة الرياضيين صغار السن، كما ويوفر السباق مسافات قصيرة تتطلب سرعات عالية للأشخاص الراغبين بهذا النوع من السباقات الاحترافية.

وتشكل هذا العام بطولة سباق سوبر سبورتس التي تضم سلسلة من أربعة سباقات تقام في مختلف إمارات الدولة، وتضم ثلاث فئات، الأولى تتضمن السباحة لمسافة 100 متر وسباق الدراجات لمسافة 3 كلم والجري لمسافة 1 كلم، والثانية تتضمن السباحة لمسافة 200 متر وسباق الدراجات لمسافة 6 كلم والجري لمسافة 2 كلم، والثالثة تتضمن السباحة لمسافة 300 متر وسباق الدراجات لمسافة 9 كلم والجري لمسافة 3 كلم، ليكون المحطة الختامية لموسم بطولة سباق ترايثلون سوبر سبورتس، ويشارك في منافساته أفضل 20 متسابقاً من الفتيان وأفضل 10 متسابقات من الفتيات. ويتضمن ترايثلون ياس فئتين مخصصتين لأصحاب الخبرة، وهما فئة السباقات الأولمبية والتي تتكون من السباحة لمسافة 1500 متر وسباق الدراجات لمسافة 38 كلم والجري لمسافة 10 كلم، والفئة السريعة القصيرة «سبرينت» والتي تتضمن السباحة لمسافة 750 متراً، وركوب الدراجات لمسافة 22 كلم، والجري لمسافة 5.5 كلم.

كما يشهد ترايثلون ياس سباق «كيدز ترايثلون»، المخصص لفئة الصغار، والذين تتراوح أعمارهم بين 9 و16 عاماً، الذين سيختبرون قدراتهم في السباحة لمسافة 100 متر وركوب الدراجات الهوائية لمسافة 6 كلم والجري لمسافة 1.5 كلم.

ويقدم منظمو الحدث خصومات الحجز المبكر حتى 31 ديسمبر، إذ يحظى المنتسبون من الإمارات بخصومات 20% على سعر التذكرة العادية للمشاركة ودخول السباق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا