• الأحد 02 ذي القعدة 1439هـ - 15 يوليو 2018م

تحمل رسالة حب وسلام وتسامح

«شعلة الأمل» تجوب معالم العاصمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 ديسمبر 2017

أبوظبي (وام)

بدأت اللجنة العليا المنظمة للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 - التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة - وضع ملامح الحفل الافتتاحي للألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص أبوظبي 2018.

ويشهد الحفل إيقاد «شعلة الأمل» لإقليمية أبوظبي والتي يشارك فيها 1249 لاعبا ولاعبة في 16 رياضة مختلفة تتضمنها دورة الألعاب.

وتجوب «شعلة الأمل» أشهر معالم العاصمة قبل وصولها لمحطتها الأخيرة في حفل الافتتاح ويعد هذا الأمر أحد تقاليد دورة الألعاب الأولمبية وستستمر الشعلة ببث نورها على مدى أيام الدورة إلى أن يتم إطفاؤها كإعلان عن انتهائها بشكل رسمي.

والشعلة الأولمبية هي الرمز الأولمبي الذي يجسد مفاهيم الحركة الأولمبية من قيم الصداقة والسلام وهي طريقة فاعلة وكفيلة بنشر الحركة الأولمبية وتشجيع المشاركة فيها وفرصة فريدة للمدن التي تمر عبرها الشعلة للإعلان عن نفسها.

وتحمل مراسم الجري بالشعلة معاني إنسانية قيمة، وتمثل دعوة لجميع مقيمي ومواطني الدولة للمشاركة في هذا الحدث الرياضي والإنساني الأكثر تضامنا في العالم، وتتم مراسم الجري بالتنسيق مع الجهات الحكومية والاتحادية في الدولة لضمان إيصال الرسالة السامية وبطريقة آمنة ومميزة تعكس تميز الحدث المرتقب.

وتوجه اللجنة المحلية العليا المنظمة للأولمبياد الخاص دعوة عامة إلى جميع أفراد المجتمع والمشاهير ونجوم في عالم كرة القدم ونخبة من الفنانين وكبار الشخصيات للمشاركة في المراسم.

وتحرص اللجنة على التعاون مع الجهات المعنية واتخاذ كل الإجراءات اللازمة، حيت تحمل مراسم الجري بشعلة الأمل رسالة تسعى اللجنة العليا المنظمة إلى إيصالها للجميع ودورها في بث النور على درب كل لاعب ولاعبة من أصحاب الهمم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا