• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تقل 49 مسافراً و5 من أفراد الطاقم في رحلة داخلية

تحطم طائرة إندونيسية بمنطقة جبلية وأنباء عن مقتل جميع الركاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أغسطس 2015

عواصم (وكالات)

أكد مسؤول حكومي في جاكرتا أن طائرة على متنها 54 شخصاً بينهم 5 أطفال تحطمت أمس، بجبال بينتانج في منطقة بابوا النائية شرق إندونيسيا في أحدث كوارث الطيران بالدولة الواقعة جنوب شرق آسيا. وفيما لم يصدر على الفور أي إعلان عن وجود ناجين من الكارثة الجوية، نقلت وكالة «نوفوستي» الروسية للأنباء عن مسؤول بإحدى شركات الطيران المحلية الإندونيسية أن الطائرة المنكوبة اصطدمت بجبل في المنطقة ولم ينج أحد من المسافرين.

وقال سوبراسيتو المدير العام للنقل الجوي للصحفيين «أحدث المعلومات تفيد بأن طائرة شركة تريجانا التي فقد الاتصال بها في وقت سابق الأحد، قد عثر عليها في كامب 3..أقصد في منطقة بيب في جبال بينتانج..سكان هناك أبلغوا بأن الطائرة تحطمت في جبل تانجوك».

من جهته، أفاد بيني سوماريانتو مدير العمليات بشركة تريجانا المالكة للطائرة، أن قرويين في منطقة بابوا شرق إندونيسيا أبلغوا عن واقعة تحطم طائرة في منطقة أوكسيبيل الجبلية مضيفاً أن فرق البحث ستمشط المنطقة في الصباح (الاثنين)، وذلك بعد إعلانه في وقت سابق أنه تم إرسال طائرة أخرى للبحث عن الطائرة المفقودة، ولكن عملية البحث توقفت بسبب حلول الظلام والطقس السيئ.

وفي وقت سابق أمس، أعلن المتحدث باسم وزارة النقل جوليوس باراتا أن الطائرة طراز «إيه.تي.آر 42 -300» التابعة لشركة تريجانا إير المحلية، اختفت من على شاشات الرادار الساعة 0255 مساء بالتوقيت المحلي (0555 بتوقيت جرينتش) بينما كانت في رحلة مدتها 55 دقيقة من عاصمة إقليم بابوا جايابورا إلى أوكسيبيل.

وذكر سوسانتو، وهو مسؤول بحث وإنقاذ في جايابورا «تلقينا معلومات تفيد بأن الطائرة اصطدمت بجبل على بعد 25 كيلومتراً من أوكسيبيل». وتابع «نرسل أشخاصاً لتأكيد التقرير.. وربما يكون باستطاعتنا الوصول إلى هناك في الصباح». وذكر أن تلك المنطقة تعتبر صعبة بسبب تضاريسها الجبلية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا