• الخميس 26 جمادى الأولى 1438هـ - 23 فبراير 2017م
  08:40     هولاند يؤكد التزام فرنسا بحل الدولتين         08:41     وصول طائرة تقل طالبي لجوء أفغان مرحلين من ألمانيا إلى كابول         08:41     نيسان تعلن استقالة رئيسها التنفيذي كارلوس غصن         08:42     ولي عهد اليابان يقول إنه جاهز ليكون امبراطورا وسيسير على خطى والده         08:44     وزير الأمن الداخلي الأمريكي يطالب مواطني جواتيمالا بالبقاء في بلادهم         08:45     بيونغ يانغ تعتبر عملية تشريح جثة كيم "غير قانونية وغير أخلاقية"     

تدمير جسر بمحافظة موش

مقتل جندي و3 مسلحين في أعمال عنف شرق تركيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أغسطس 2015

دياربكر (تركيا) (وكالات)

قتل جندي تركي و3 عناصر يشتبه بانتمائهم لحزب العمال الكردستاني باشتباكات وقعت في وقت مبكر أمس قرب مدينة قاغزمان في محافظة قارص شرق تركيا، خلال عملية أمنية، بحسب «تقارير اعلامية».

واشارت التقارير إلى أن جنديين أصيبا بالاشتباكات توفي أحدهما لاحقاً متأثراً بجروحه في مستشفى، مشيرة إلى أن القوات الأمنية قتلت 3 عناصر من الحزب الكردي المتمرد.

ومنذ الجمعة الماضي، قتل 8 على الأقل من عناصر الأجهزة الأمنية التركية بهجمات نسبت لحزب العمال الكردستاني شرق وجنوب شرق البلاد ذات الغالبية الكردية.

وفي هذه الأثناء، فرضت السلطات حظراً للتجول في وارتو بمحافظة موش شرقاً إثر اشتباكات عنيفة بين الجيش التركي والحزب الكردستاني، واندلعت الاشتباكات ليلاً بعدما دمر عناصر من جناح الشباب التابع للحزب الكردي، جسراً بالجرافات.

وبعد سلسلة هجمات في تركيا، أعلنت أنقرة الحرب على معاقل الحزب الكردي شمال العراق وجنوب شرق تركيا، وضد «داعش» الإرهابي، لكنها حتى الآن تركز الجهد الأكبر على المتمردين الأكراد الذين ردوا بهجمات ضد قوات الأمن التركية، لتنتهي هدنة بين الطرفين تعود لعام 2013.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا