• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الاحتلال يستولي على أرض ملاصقة لأسوار الأقصى

مسؤول تركي: «حماس» نحو اتفاق شامل مع إسرائيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أغسطس 2015

عبدالرحيم حسين (رام الله)

أكد ياسين أقطاي مستشار رئيس الوزراء التركي داوود أوغلو أن حركة حماس تتحرك باتجاه تحقيق اتفاق شامل مع إسرائيل يتضمن رفع الحصار وفتح المعابر وبلورة اتفاق تهدئة. وأضاف أقطاي أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل بحث مع مسؤولين أتراك الجهود المبذولة للتوصل إلى تهدئة بين حماس وإسرائيل، إضافة لرزمة تعهدات تركية جديدة حيال قطاع غزة وفقا لما نقله موقع «يديعوت أحرونوت» الإلكتروني من تصريحات أدلى بها أمس أقطاي.

ونقل الموقع عن مصادر في حركة حماس، قولها “إن مجلس الشورى للحركة عقد الجمعة جلسة موسعة في قطاع غزة لبحث آخر ما طرحه المبعوث السابق للجنة الرباعية الدولية، طوني بلير، في زيارته الأخيرة لقطر والتي التقى خلالها مع مشعل ونائبه موسى أبو مرزوق.

وحسب المصدر، فإن أعضاء المكتب السياسي المتواجدين في غزة بحضور إسماعيل هنية عرضوا ما قدمه بلير للقيادة في قطر، مبينة أن أهم ما طرحه المبعوث الدولي السابق موافقة إسرائيل على ممر مائي تحت مراقبتها ورفع الحصار بشكل كامل والسماح لآلاف العمال من غزة بالدخول لإسرائيل مقابل أن توقف حماس حفرياتها على الحدود وتمنع إطلاق الصواريخ وأن تقبل بتهدئة لا تقل عن 8 أعوام.

ودعت حركتا حماس والجهاد، إلى تصعيد العمليات «الفردية» ضد أهداف إسرائيلية في الضفة الغربية والقدس.

وعبرت الحركتان في بيان صحفي مشترك لهما عن «التقدير بالعمليات الفردية والهبّة الجماهيرية في الضفة الغربية والقدس وتأكيدهما على رفض المساس أو المحاولة لوقف هذه الغضبة الجماهيرية من أي جهة كانت» في إشارة إلى السلطة الفلسطينية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا