• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بتوجيهات رئيس الدولة ..مساعدات غذائية لـ 20 ألف أسرة باكستانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

وام

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " بتقديم المساعدات الإنسانية والمعونات الغذائية العاجلة للأسر الباكستانية التي تعاني من آثار موجة البرد القارس ، بدأت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان توزيع ألف و" 600 " طن من المساعدات الغذائية الأساسية على" 20 " ألف أسرة في مخيمات النازحين في جمهورية باكستان الإسلامية بتكلفة مليون دولار أميركي.

وقالت إدارة المشروع الإماراتي في بيان لها اليوم إن التوجيهات والمبادرة الكريمة لصاحب السمو رئيس الدولة تأتي في إطار النهج الثابت والمتواصل لسموه بتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين والفقراء وتوفير مقومات الحياة الكريمة لهم وتخفيف آثار المعاناة والمحن التي تعيشها الأسر النازحة من الفيضانات والعمليات العسكرية في باكستان.

وأضافت أن التقارير تشير إلى أن هذه الأسر تعاني من أوضاع إنسانية صعبة بسبب نقص الغذاء وسوء التغذية وضعف الرعاية الصحية وعدم توفر المأوى المناسب إضافة إلى تأثرها في هذا الفصل من السنة بموجة البرد القارس ونقص الموارد الطبيعية وضعف فرص العمل.

وأوضحت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان أن تنفيذ المبادرة الإنسانية لصاحب السمو رئيس الدولة تستفيد منها " 20 " ألف أسرة في مخيمات النازحين في إقليم خيبر بختونخوا ومناطق شمال و جنوب وزيرستان وباجور ضمن إقليم المناطق القبلية.

وأشارت إلى أنه تم إعداد خطة زمنية لتنفيذ المبادرة الكريمة وتم تجهيز ألف و" 600 " طن من المواد الغذائية وفق أحدث المواصفات والنوعيات المتكاملة من حيث القيمة الغذائية والصحية وتشمل كل سلة غذائية " 80 " كيلو جراما من المواد الغذائية الأساسية لتوفير الإكتفاء الذاتي من الغذاء للأسر المستفيدة لمدة شهر كامل وتساعدها على مواجهة تداعيات الطقس البارد وانخفاض درجات الحرارة وعدم توفر المأوى الملائم.

ووجهت إدارة المشروع الشكر الجزيل لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان " على هذه المبادرة التي تضاف إلى قائمة المبادرات الإنسانية المتدفقة من النبع العذب لخليفة الخير والعطاء والجود والكرم ".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض