• الجمعة 11 شعبان 1439هـ - 27 أبريل 2018م

ملتقى الشركات الناشئة ينطلق 9 أبريل في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 ديسمبر 2017

دبي (وام)

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي النسخة الثانية من «ملتقى الشركات الناشئة» - مبادرة من وزارة الاقتصاد - والذي يقام خلال الفترة من 9 إلى 11 أبريل 2018، ويتضمن معرضاً ومجموعة من المؤتمرات وورش عمل وأنشطة تنافسية.

وتم اختيار 25 شركة ناشئة من أصل 100 على مستوى المنطقة شاركت في سلسلة من المسابقات الهامة، وتتوفر للشركات الناشئة - التي وقع عليها الاختيار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - فرصة الحضور إلى دبي للمشاركة في فعاليات «ملتقى الشركات الناشئة» الحدث الأكبر الذي ستشهده المدينة في أبريل القادم.

وستنضم الشركات الناشئة التي اختيرت في المنافسات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى خمس شركات ناشئة نجحت بالمنافسات في الكويت، لتشارك جميعها في الجولة النهائية من المنافسات، سعيا إلى الحصول على التمويل والفوز بجوائز تفوق قيمتها 50 ألف دولار أميركي.

وقال داوود الشيزاوي، الرئيس التنفيذي لـ«ملتقى الشركات الناشئة»: إن المسابقة هي الأولى في المنطقة التي تتيح للشركات الناشئة فرصة للنمو والازدهار فهذه المنافسات التي تشمل الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط تمنحها الفرصة للمشاركة في «ملتقى الشركات الناشئة» للعام، حيث تتوافر إمكانية التواصل المباشر مع المستشارين المتخصصين والمدربين ورواد الأعمال والمستثمرين وتأمين مصادر التمويل الذي تحتاج إليه.

ويساهم «ملتقى الشركات الناشئة» في الجمع بين رواد ومبتكري التكنولوجيا من جهة والمستثمرين وصناديق التمويل والخبراء من جهة أخرى لمساعدة الشركات الناشئة ورواد الحلول التقنية الحديثة في الانطلاق والنمو.

ويتزامن الحدث مع «ملتقى الاستثمار السنوي» أوسع منصة عالمية رائدة للاستثمار الأجنبي المباشر في الأسواق الناشئة، والذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «رعاه الله»، ويهدف إلى تفعيل شبكة التواصل الاستراتيجي والترويج للاستثمار.

من جهتها، قالت هيفا البدراوي، مديرة مشروع «ملتقى الشركات الناشئة»: إنه مع إنجاز الملتقى اللائحة النهائية لأفضل الشركات الناشئة المستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لاحظنا نموا هائلا في الشركات الناشئة التي تمتلك تطبيقات جديدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا