• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

«غرفة الفجيرة» تنظم دورة حول كيفية تصميم خطط المشاريع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 ديسمبر 2017

الفجيرة (الاتحاد)

نظمت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، دورة تدريبية بعنوان «تصميم خطة المشروع» وذلك بمبني الغرفة مساء أمس الأول، بحضور خليفة سعيد مسعود الكندي ومحمد راشد محمد برشود المرشدي عضوا مجلس إدارة الغرفة، وعدد من أصحاب الأعمال، ورواد المشاريع الصغيرة ن والعاملين بشركات ومؤسسات القطاعين الخاص والعام في إمارة الفجيرة.

وتأتي هذه الدورة التدريبية ضمن مبادرة وزارة الاقتصاد لتطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالدولة.

وافتتح الدورة التدريبية سلطان جميع عبيد نائب مدير عام الغرفة بكلمة، أكد خلالها اهتمام الغرفة بتنمية وتطوير المشاريع الصغيرة وتوسيع قاعدتها في الإمارة، لأهميتها ودورها في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية وتحفيز الشباب للاستثمار في هذا المجال وارتياد آفاق القطاع الخاص.

وأضاف: إن غرفة الفجيرة تعتبر مؤسسة صاحبة ريادة في مجال تطوير ورعاية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مشيراً إلى أن مساعيها في هذا المجال توجت بإنشاء برنامج «بداية» بمقر الغرفة، وتشتمل على مكاتب مجهزة بوسائل الاتصال والانترنت، وذلك ضمن أهداف مركز الفجيرة لدعم المشاريع الصغيرة لتحقيق سياسة الحكومة في تطوير قطاع المشاريع الصغيرة.

وقال جميع: «إن الغرفة إيماناً منها بأهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه هذه المشاريع درجت على تنظيم الدورات التدريبية المتخصصة، وأصدرت عدة ملفات تشتمل علي دراسات جدوي أولية لفرص الاستثمار في مجال الحرف والأعمال التجارية الصغيرة.

وتحدث في الدورة التدريبية حامد محمد آل علي المدرب المعتمد لدى صندوق خليفة لتطوير المشاريع ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث تناول باستفاضة كيفية تصميم خطة المشروع بدءاً بالفكرة، وانتهاء بالتنفيذ، وأكد أهمية التعرف على السوق والمنافسين للمشروع، وكيفية تجاوزهم وفهم العناصر الأساسية لتسويق المنتجات، واشتملت الدورة على تمارين عملية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا