• الخميس 03 شعبان 1439هـ - 19 أبريل 2018م

«كهرباء دبي» تنظم «تحدي الهاكاثون - إكسبو 2020»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 ديسمبر 2017

دبي (الاتحاد)

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي «تحدي الهاكاثون-إكسبو 2020»، تحت شعار «معاً لدعم موضوعات إكسبو 2020»، وشارك فيه 55 من موظفي الهيئة المبتكرين من مختلف القطاعات.

وركز الهاكاثون الذي استمر ليومين في فندق ماريوت الجداف - دبي، على مسارات الابتكار العالمية، وأدوات الابتكار، وتوليد الأفكار الإبداعية، وتحويل التحديات إلى فرص، إضافة إلى تحفيز المشاركين على طرح أفكار وحلول مبتكرة تدعم الموضوعات الفرعية الثلاثة لمعرض إكسبو 2020 دبي: «التنقل» و«الاستدامة» و«الفرص».

وتعمل هيئة كهرباء ومياه دبي من خلال مبادراتها وبرامجها على دعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لجعل دولة الإمارات من بين الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم، واستراتيجية دبي للابتكار، التي اعتمدها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، لجعل دبي المدينة الأكثر ابتكاراً في العالم، حيث تتبنّى الهيئة خطة استراتيجية للعام 2021 يشكّل الابتكار 40% من محاورها الرئيسة، إدراكاً منها بأهمية الابتكار كدعامة أساسية لدفع عجلة التطوير المستمر.

ويدعم تحدي الهاكاثون-إكسبو 2020 استراتيجية الهيئة لدعم الابتكار وتشجيع المبتكرين، وتكمن أهميته كمنصة لإشراك موظفي الهيئة في استنباط الأفكار الإبداعية وتحويلها إلى تطبيقات ذكية أو مبادرات ومشاريع نوعية تمثل إضافة مهمة لجهود الهيئة في دعم الموضوعات الفرعية الثلاثة لمعرض إكسبو 2020 دبي.

وستعمل الهيئة على دراسة الأفكار المبتكرة التي يقدمها موظفو الهيئة وتحويلها إلى مشاريع نوعية تدعم التنمية المستدامة في دبي، وتسهم في تحقيق مبادرة دبي الذكية التي تهدف إلى أن تكون دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا