الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

حالة خصام بين النمور والانتصارات

حالة خصام بين النمور والانتصارات
1 ديسمبر 2018 00:00

فيصل النقبي (كلباء)

يعيش اتحاد كلباء حالة خصام مع الانتصارات منذ 63 يوماً، حيث أكمل الفريق سبع جولات من دوري الخليج العربي بلا انتصار، منذ آخر فوز حققه الفريق على النصر على استاد اتحاد كلباء بثلاثة أهداف لهدف في الجولة الرابعة يوم 28 سبتمبر. وحصد النمور 3 نقاط فقط من ثلاثة تعادلات أمام الجزيرة والشارقة وبني ياس في الجولة الأخيرة، فيما خسر الفريق أمام شباب الأهلي دبي والعين والفجيرة وعجمان، ولم تقتصر خسائر النمور عند هذا الحد، حيث لم يحصد الفريق سوى نقطة وحيدة أمام الفرق التي تنافسه على البقاء، حيث خسر 3 نقاط هامة أمام الفجيرة ثم عاد للخسارة أمام عجمان أيضاً ليخرج بنقطة وحيدة أمام بني ياس في اللقاء الثالث رغم أن المباريات الثلاث أقيمت على ملعبه.
وكشفت النتائج السلبية حالة عميقة من عدم الرضا، سيطرت على مشاعر الجماهير، التي كانت تمني النفس منذ الانتصار الثالث على التوالي في الجولة الرابعة، بموسم مختلف عن مواسم الفريق في دوري المحترفين.
وترجمت النتيجة الصفرية الثانية، وهي الأولى لاتحاد كلباء في الدوري والثانية للسماوي، صعوبة اللقاء على الفريقين، حيث لم يشهد الشوط الأول أي خطورة على المرميين، حيث انحصر الأداء وسط الملعب.
ورغم تحسن الأداء قليلاً في الشوط الثاني، إلا أن الإثارة الحقيقية جاءت بسبب قرارات التحكيم، وليس بفضل حالة الفريقين الفنية، ولم يجر مدرب النمور الإيطالي فابيو فيفياني أي تغيير بتشكيلة الفريق حتى صافرة النهاية، فيما اقتنع مدرب السماوي في الدقيقة 90 بجدوى التغييرات للمحافظة على نقطة التعادل الثمينة، حيث أجرى تغييرين في دقائق معدودة لمجرد إضاعة الوقت. وتباينت ردود الأفعال بين طرفي اللقاء فقد أكد داود علي لاعب اتحاد كلباء وجود مشكلة حقيقية هي إضاعة الفرص السهلة، حيث قال إن الفريق يصل للمرمى لكنه لا يسجل، وتكررت هذه الحالة في أكثر من لقاء والنتيجة بأن الفريق يخسر نقاطاً مهمة أمام فرق منافسة. وأضاف: هذا مؤشر غير جيد بالنسبة لإمكانيات الفريق العامرة الذي يملك العديد من اللاعبين الجيدين.
وقال داود علي إن الجميع عليه أن يدرك بأن دائرة الخطر بدأت تحيط بالفريق خاصة مع غياب الانتصارات.
وأضاف: علينا أن نكون أكثر حذراً في الجولات القادمة، وأن نستثمر الفرص المتاحة أمامنا للتسجيل، خاصة في المباريات التي تقام على أرضنا.
ونفى داود علي بأن يكون للقرارات التحكيمية أثر كبير على النتائج، وقال بأن الفريق ربما يتأثر ببعض القرارات لكن الفرص الضائعة هي التي تسبب كل هذه المشاكل.
بدوره وصف فواز عوانة لاعب السماوي التعادل أمام النمور بأنه إيجابي، قياساً بظروف اللقاء وإهدار ركلة جزاء.
وأضاف: احترام الخصم يحتم علينا الاعتراف بأنها كانت مهمة صعبة، لأن اتحاد كلباء من الفرق القوية في ملعبه، ويقدم أداء هجومياً جيداً.
ونفى عوانة بأن يكون السماوي قد لعب من أجل النقطة، وقال بأن الفريق كان يسعى للنقاط الثلاث المهمة، ولكن لكل مباراة ظروفها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©