• الخميس 26 جمادى الأولى 1438هـ - 23 فبراير 2017م
  01:20    استشهاد شرطي سعودي في جنوب المملكة بمقذوفات عسكرية اطلقت من اليمن         01:23    محكمة فلبينية تصدر حكما بسجن منتقدة للرئيس دوتيرتي         01:24     مسؤول: ماليزيا ربما تطرد سفير كوريا الشمالية         01:51     مقتل 11 من متمردي طالبان في هجوم جوي بجنوب أفغانستان         01:55     القوات اليمنية تتقدم على الساحل الغربي ومقتل 23 جنديا ومتمردا         02:08     ثروة أربعة أشخاص في اندونيسيا تفوق ما يملكه مئة مليون من فقرائها     

بتوجيهات منصور بن زايد

الأرشيف الوطني يبدأ ترميم مقتنيات مكتبة متحف نابليون بإيطاليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أغسطس 2015

هالة الخياط

أبوظبي (الاتحاد)

وقع الأرشيف الوطني اتفاقية تنفيذ مشروع ترميم مقتنيات مكتبة متحف نابليون بجزيرة ألبا الإيطالية بالإضافة إلى الأرشفة الإلكترونية لجميع الكتب والمخطوطات في المكتبة بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة الأرشيف الوطني.

وأوضح الأرشيف الوطني في بيان صحفي أمس أن من شأن المشروع تعزيز مكانة ودور دولة الإمارات في مجال تعزيز وحفظ التراث العالمي وإتاحته للبشرية والمجتمع الدولي خاصة أن هذه المقتنيات تؤرخ لمرحلة مهمة من تاريخ الشعوب وتطور الحضارات ولما لهذه الكتب من محتوى نادر ينبغي الحفاظ عليه وإتاحته بعد ترميمه ونشره إلكترونيا.

ويأتي هذا المشروع الذي يستهدف الحفاظ على التراث الثقافي، وتعزيز المشهد الثقافي العالمي في إطار الاتفاقية التي وقعها الأرشيف الوطني التابع لوزارة شؤون الرئاسة العام الماضي مع وزارة الثقافة والسياحة الإيطالية.

ووقع الدكتور عبدالله محمد الريس مدير عام الأرشيف الوطني اتفاقية التنفيذ مع ممثلي الجهات المنفذة للمشروع ومع مدير متحف نابليون في جزيرة البا بحضور أعضاء وفد الأرشيف ماجد سلطان المهيري المدير التنفيذي، والدكتور عبدالعزيز ناصر الريسي مستشار التطوير الإداري، وفرحان المرزوقي مدير إدارة التواصل المؤسسي والمجتمعي.

وقال الدكتور عبدالله الريس: «إنه بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان يبدأ الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة تنفيذ مشروع ترميم مقتنيات مكتبة متحف نابليون في مشروع يستغرق تنفيذه سنة كاملة، ويتبنى الأرشيف الوطني هذا المشروع انطلاقاً من خطته الإستراتيجية التي تهتم بتنمية مقتنياته من الوثائق التاريخية، وزيادة مقتنيات مكتبته المتخصصة، ومن اهتمامه بالكتاب الذي يعدّ وثيقة مهمة تبرهن على ثقافة الأمم وتقدمها، وإيمانه بأن الحفاظ على الكتب التاريخية النادرة هو حفاظ على التراث الثقافي العالمي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض