الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

13 فريقاً في ركب المتأهلين بـ "يوروبا ليج"

13 فريقاً في ركب المتأهلين بـ "يوروبا ليج"
1 ديسمبر 2018 00:04

أستانا(د ب أ)

ارتفع عدد المتأهلين قبل الجولة الأخيرة المقررة في 13 ديسمبر، من مرحلة المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي، إلى 13 فريقاً هي: باير ليفركوزن الألماني وزيوريخ السويسري «المجموعة الأولى»، ريد بول سالزبورج النمساوي «الثانية»، زينيت الروسي «الثالثة»، زغرب الكرواتي وفناربخشة التركي «الرابعة»، أرسنال الإنجليزي وسبورتيج لشبونة البرتغالي «الخامسة» ريال بيتيس الإسباني «السادسة»، فرانكفورت الألماني ولاتسيو الإيطالي «الثامنة»، دينامو كييف الأوكراني «الحادية عشرة» وتشيلسي الإنجليزي «الثانية عشرة». في المجموعة الخامسة، عاد أرسنال من رحلته المضنية إلى كييف منتصراً على فورسكلا الأوكراني 3-صفر، ما سمح له بحسم الصدارة قبل جولة على النهاية، لكونه يتقدم بفارق 3 نقاط والمواجهتين المباشرتين على سبورتينج البرتغالي الذي ضمن البطاقة الثانية بفوزه الكاسح على مضيفه قره باخ الأذربيجاني 6-1.
وصعد نادي دينامو كييف بفوزه الصعب 1 /‏‏‏ صفر على مضيفه أستانا في المجموعة 11، التي شهدت أيضا فوز رين الفرنسي بالنتيجة نفسها على مضيفه يابلونك التشيكي.
وفي المجموعة 7، قلب رابيد فيينا تأخره صفر /‏‏‏ 1 أمام مضيفه سبارتاك موسكو، إلى فوز مثير 2 /‏‏‏ 1، فيما تعادل رينجرز الإسكتلندي مع ضيفه فياريال الإسباني بدون أهداف.
واشتعل صراع حجز بطاقتي التأهل عن تلك المجموعة بين الفرق الأربعة، حيث تصدر فياريال الترتيب برصيد 7 نقاط، بفارق المواجهات المباشرة مع رابيد، وحل رينجرز ثالثاً بست نقاط، بفارق نقطة على سبارتاك.
وفي المجموعة 8، تغلب آينتراخت فرانكفورت على ضيفه مارسيليا الفرنسي 4 /‏‏‏ صفر، وحقق ليماسول القبرصي مفاجأة كبرى بفوزه 2 /‏‏‏ صفر على ضيفه لاتسيو. وحافظ فرانكفورت على العلامة الكاملة، بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة من 5 انتصارات، ليتربع منفرداً على الصدارة، فيما ظل لاتسيو ثانياً بـ 9 نقاط، علماً بأن الفريقين ضمنا التأهل.
وتأجل حسم تذكرتي التأهل عن المجموعة 9 للجولة الأخيرة، بعد تعادل مالمو السويدي مع ضيفه جينك البلجيكي 2 /‏‏‏ 2، وفوز بشكتاش التركي 3 /‏‏‏ 2 على مضيفه ساريسبورج النرويجي.
وتلقى إشبيلية الإسباني خسارة مفاجئة صفر /‏‏‏ 1 أمام مضيفه ستاندار لييج البلجيكي في المجموعة 10، التي شهدت فوز كراسنودار الروسي 2 /‏‏‏ 1 على ضيفه بلدية آكهيسار التركي.
وحقق تشيلسي الانجليزي فوزاً سهلاً 4 /‏‏‏ صفر على ضيفه باوك سالونيك اليوناني في المجموعة 12، التي شهدت فوز باتي بوريسوف من بيلاروس 2 /‏‏‏ صفر على ضيفه فيدي المجري.
وارتفع رصيد تشيلسي، الذي حسم صعوده منذ الجولة الماضية، إلى 15 نقطة في الصدارة، فيما احتل باتي بوريسوف وفيدي المركزين الثاني والثالث على الترتيب برصيد 6 نقاط، وباوك 3 نقاط.
واقترب ميلان من الصعود بالفوز 5 /‏‏‏ 2 على ضيفه ديديلانجي اللوكسمبورجي في المجموعة 6، التي شهدت تأهل ريال بيتيس عقب انتصاره الثمين 1 /‏‏‏ صفر على ضيفه أولمبياكوس اليوناني.
وارتفع رصيد بيتيس إلى 11 نقطة بالصدارة، وميلان 10 نقاط، وجاء أولمبياكوس ثالثاً بـ 7 نقاط، وبقي ديديلانجي بلا نقاط.
وفي المجموعة الأولى، حقق آيك لارناكا القبرصي فوزاً معنوياً 2 /‏‏‏ 1 على مضيفه زيوريخ السويسري، فيما تعادل بايرليفركوزن الألماني 1 /‏‏‏ 1 مع ضيفه لودوجوريتس البلغاري.
وانفرد ليفركوزن بصدارة المجموعة برصيد 10 نقاط. وتأهل ريدبول النمساوي للدور المقبل، بفوزه 1 /‏‏‏ صفر على ضيفه لايبزج الألماني بالمجموعة 2، التي شهدت فوز سيلتيك الإسكتلندي بالنتيجة ذاتها على روزنبورج النرويجي.
وعزز ريدبول صدارته للمجموعة بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة، محققاً العلامة الكاملة، فيما حل سيلتيك ثانياً بتسع نقاط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©