• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

من خلال ورشة عمل للصغار

«مخيم صانعي أفلام المستقبل» يكشف عن أسرار الفن السابع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أغسطس 2015

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

منحت ورشة عمل في دبي بعنوان «مخيم صانعي أفلام المستقبل»، فرصة استثنائية لتعليم الأطفال أسرار الفن السابع على مدى شهر، واستضافتها «يل سينما» في إطار التزامها بالمسؤولية الاجتماعية، وحرصها على المساهمة بدور إيجابي في تأسيس جيل جديد من المواهب السينمائية في دولة الإمارات، وتختتم الورشة بتنفيذ أفلام قصيرة مدة كل منها دقيقة.

ومن المقرر أن تعرض هذه الأفلام التي ساهمت في إعدادها «جامعة مردوخ»، بتدريب من قبل بعض المتخصصين في الجامعة، في حفل يسبقه حفل السجادة الحمراء في 3 سبتمبر 2015 خلال فعاليات «مهرجان ريل سينما للأفلام القصيرة» في دبي، بحضور شخصيات بارزة ستقدم الجوائز للمبدعين الصغار.

ميثاء الدوسري الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة للورشة «إعمار لتجارة التجزئة»، التي حصدت جائزة «‬أفضل ‬مشغل ‬للمرافق ‬الترفيهية ‬لعام ‬2015»، ‬خلال ‬فعاليات ‬الدورة ‬العاشرة ‬من ‬جوائز ‬RLI ‬العالمية، أوضحت أن ورشة عمل «مخيم ريل سينما لصانعي أفلام المستقبل» مبادرة تقدم منطلقاً قوياً للأطفال ليتعلموا المناهج الفنية والتقنية المتبعة في القطاع السينمائي، وإنتاج أفلامهم الخاصة بكل مراحلها، بدءاً من كتابة النص وحتى استكمال العمل النهائي.

مواهب واعدة

وقالت: تتبوأ دولة الإمارات موقعاً رائداً في القطاع السينمائي على مستوى العالم العربي، وتقدم مواهبنا الواعدة العديد من الأعمال الفنية الهامة التي تحظى باهتمام واستحسان كبيرين، ونتطلع من خلال ورشة عمل «مخيم صانعي أفلام المستقبل» إلى ترسيخ مفاهيم الثقافة السينمائية لدى الأطفال عبر تعريفهم بمختلف العناصر التي يتضمنها إعداد الأفلام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا