السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الوثبة" تستضيف كأس اليوم الوطني للقدرة

"الوثبة" تستضيف كأس اليوم الوطني للقدرة
1 ديسمبر 2018 00:01

أبوظبي (الاتحاد)

تستضيف قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، صباح اليوم سباق اليوم الوطني للقدرة لمسافة 120 كلم، بمشاركة أبرز فرسان وفارسات القدرة يمثلون مختلف إسطبلات وأندية الفروسية بالدولة.
وينظم السباق نادي أبوظبي للفروسية، بالتنسيق مع اتحاد الفروسية، وبالتعاون مع قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، ورصدت للسباق 6 سيارات دفع رباعي جوائز للفائزين بالمراكز الستة الأولى مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة.
وتم تقسيم السباق إلى 4 مراحل، وذلك بترسيم المرحلة الأولى بالأعلام الزرقاء لمسافة 40 كلم تعقبها فترة راحة لمدة 50 دقيقة، أما المرحلة الثانية لمسافة 35 كلم تم ترسيمها باللون الأصفر وفترة راحة لمدة 40 دقيقة، والمرحلة الثالثة تم ترسيمها باللون الأحمر لمسافة 25 كلم وبعدها يتوقف السباق في فترة راحة لمدة 40 دقيقة، ثم المرحلة الرابعة والأخيرة باللون الأبيض لمسافة 20 كلم والتي تحدد الترتيب النهائي والفائزين الستة بجوائز السباق.
ووضعت اللجنة المنظمة عدداً من الضوابط التي تم التأكيد على أهمية الالتزام بها، مثل عدم وخز الحصان ومنع استخدام السوط أو أي وسيلة أخرى لجلد الحصان، والسماح لمرافقين فقط مع الفارس عند الدخول لمنطقة الفحص البيطري، والتأكيد على ضرورة التزام الفرسان بارتداء الزي المناسب للسباق، وغيرها من الضوابط التي تسعى من خلالها اللجنة المنظمة إلى توفير الأمن والسلامة للفرسان والخيول والمشاركة وتنظيم السباق بشكل جيد.
وتحمل الفارسة الأرجنتينية ديانا كوبيتا لقب النسخة الماضية من سباق كأس اليوم الوطني للقدرة، حيث توجت باللقب على صهوة الجواد «تهاما سوفجين» من إسطبلات الوثبة العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وجاء في المركز الثاني منصور سعيد الفارسي على صهوة الجواد «راكيب نيكيتا»، من إسطبلات أم. آر. أم الذي قطع السباق في زمن قدره 4:17:40 ساعات، فيما حصل على المركز الثالث حمد الكعبي على صهوة الجواد «اونزو» من إسطبلات أم.آر. أم، بعد أن قطع السباق في زمن قدره 4:23:14 ساعات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©