• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

الديكورات الداخلية.. لمسات فنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 ديسمبر 2017

دبي (الاتحاد)

موسم الإجازات فرصة مثالية لإقامة الحفلات واستقبال الأصدقاء والضيوف، في بيئة أكثر حميمة ودفء وخصوصية، فتبقى محطات الضيافة المنزلية دائماً في أهبة الاستعداد لاحتضان كل زائر، وفي كامل زينتها وتألقها، حتى تبقى هذه الزيارة عالقة في أذهان الضيوف، وقد انطبع في ذاكرتهم حفاوة اللقاء والاستقبال الذي غمر به تفاصيل وديكورات المنزل التي تحاول المرأة جاهدة، أن ترسم تفاصيل أنيقة وأكثر فخامة، احتفاءً بضيوفها، لتحظى بإعجابهم، وتمنحهم شعورًا بالراحة والخصوصية، ويقدم خبراء «انتيريرز» أهم النصائح الرائعة لديكور منزلٍ عصريٍ وجاهز لاستقبال الأصدقاء وإقامة الحفلات، كما وتعرض مجموعة من قطع الأثاث الأنيقة والفخمة.

ومن هذه النصائح والأفكار أن إبقاء المنزل أنيقاً وبسيطاً يخلق الراحة والانسجام التام بين الضيوف والمكان، الأمر الذي يتحقق معه نجاح الزيارة والملتقى الاجتماعي، كما أن اللعب بأدوات بسيطة من عناصر الديكور الداخلي، بطريقة فنية، من خلال توزيعها، وربطها مع بعضها بعضاً بتقنية بصرية، ولغة حسية فنية، إنما تترك أثراً رائعاً، في النفس مع النقاش والأحاديث الودية التي تدار بين الضيوف.

ويمكن أن تمزج المرأة لونين ببعضها بعضاً لإيجاد فراغ أكثر أناقة وفخامة، فيمكن أن تنتقي اللون الأرجواني الضارب إلى الحمرة والذهبي البراق.. هذان اللونان يعطيان انطباعا قوياً بفخامة الفراغ، نظراً لقوة اللونين، حيث يعد الذهبي من الألوان الذي لا غنى عنه في أي ديكور، سواء «مودرن، كلاسيك، نيو كلاسيك» فمن الجميل أن يطعم الفراغ بلمسات مذهبة، كقطع الأثاث ونحوه.

كما أن استخدام اللون الأحمر يضفي جواً دافئاً في الفراغ، خصوصاً في فصل الشتاء، كما يمنح المكان لمسه مميزة ومختلفة.

ويشير خبراء الديكور إلى أنه يمكن إضافة الألوان الموحدة مثل الأخضر، والأبيض، والذهبي بحيث توزع في كل ركن من أركان المنزل لجعل المكان يبدو متناغماً ومبهجاً، ومن الجميل إضافة لمسات من المخمل، والذهبي المعتق، والفرو، وإضاءة خفيفة لجعل المنزل مكاناً مميزاً وأكثر رومانسية. وعلينا عدم نسيان تأثير الزهور في الردهات، حيث تضيف باقة من الزهور الصناعية أو الطبيعية الموضوعة في إناء زجاجي لمسة في غاية الجمال للمنزل، بالإضافة إلى الأكسسوارات المعدنية الذهبية والمرايا لإظهار جمالية وإثراء المساحات المختلفة في منازلكم.

وتلعب قطع الأثاث الإضافية دوراً في إيجاد مسحة فخامة وتجدد في المنزل، منها مصباح إضاءة الطاولة، والتي لا غنى عنها نظرا لأهميتها في خلق إحساس رومانسي أينما وضعت، حيث يتكون مصباح الإضاءة من قاعدة معدنية ذات فتحات واسعة فريدة وأنيقة، ورأس باللون البيج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا