الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس زايد لشطرنج العرب.. سالم عبد الرحمن صدارة بـ "العلامة الكاملة"

كأس زايد لشطرنج العرب.. سالم عبد الرحمن صدارة بـ "العلامة الكاملة"
1 ديسمبر 2018 00:04

رضا سليم (دبي)

اشتعل الصراع مبكراً في البطولة العربية الفردية للرجال والسيدات للشطرنج على كأس زايد، والمقامة حالياً تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وذلك بقاعة نادي دبي للشطرنج والثقافة، بمشاركة لاعبين ولاعبات من 17 دولة، حيث يبحث جميع اللاعبين المشاركين عن بطاقة التأهل لبطولة العالم عبر بوابة الإمارات، حيث سيتأهل أول الرجال إلى مونديال الشطرنج وأيضاً للسيدات.
وبرغم أن البطولة لم تشهد سوى 3 جولات إلا أن المواجهات بين الكبار بدأت مبكراً، بعدما تصدر لاعبنا الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن قمة بطولة الرجال منفرداً برصيد 3 نقاط، وجاءت صدارة سالم بعد الفوز في 3 مباريات، مسجلاً العلامة الكاملة، فيما جاء في المركز الثاني 5 لاعبين هم المصري أحمد عدلي والمغربي محمد تيسير والجزائري بلال بالحسيني والمغربي هشام حمدوش واليمني بشير القديمي، وجاء 7 لاعبين في المركز الثالث برصيد نقطتين، وقد نجح سالم عبد الرحمن في الفوز على أحمد الخطيب في الجولة الثانية وتفوق على زميله سعيد إسحاق في الجولة الثالثة.
أما عن بقية نتائج لاعبينا، على مستوى الرجال، فقد تراجع سعيد إسحاق بعدما حقق نقطتين في 3 جولات، حيث فاز في الجولة الثانية على زميله علي عبد العزيز، وخسر أمام سالم في الجولة الثالث، فيما لم يسجل عمران الحوسني وعلي عبد العزيز سوى نقطة واحدة في 3 جولات.
وتشهد الجولة الرابعة مواجهات الكبار، حيث يلتقي سالم عبد الرحمن مع المصري أحمد عدلي على الطاولة الأولى في قمة مبكرة، خاصة أن كلا اللاعبين مرشح للفوز باللقب، فيما يلتقي المغربي هشام حمدوش مع اليمني بشير القديمي والجزائري بلال بالحسيني مع محمد تيسير وسعيد إسحاق مع أحمد الخطيب، وسلطان إبراهيم مع علي المجبري وعمران الحوسني مع سالم المشيخي وعلي عبدالعزيز مع عصام الجندي.
وتقاسمت المصرية شروق وفا والجزائرية أمينة مزيود قمة مسابقة السيدات، حيث حصلت كلتا اللاعبتين على العلامة الكاملة في 3 جولات برصيد 3 نقاط، وفي المركز الثاني جاءت المصرية شاهندة وفا والأردنية بشرة الشعيبي، وجاءت 7 لاعبات في المركز الثالث برصيد نقطتين، في الوقت الذي تراجعت نتائج لاعباتنا، حيث سجلت عوشة الشامسي نقطتين في 3 جولات وهي أفضل النتائج على مستوى منتخب السيدات، وجاءت بعدها ياسمين علي 1.5 نقطة فقط، فيما حققت روضة السركال فوزاً واحداً في 3 جولات، فيما سجلت عائشة سرحان المعيني نقطة واحدة وهي رصيد مريم عيسى نفسه، ثم وديمة الكلباني نصف نقطة، من تعادل وحيد وخسارتين.
وتلتقي في الجولة الرابعة شروق وفا مع أمينة مزيود على الطاولة الأولى، وشاهندة وفا مع رزان الشعيبي وصابرينا الأطرش مع بشرى الشعيبي ولاعبتنا عوشة الشامسي مع أميرة حمزة، وتلتقي لاعبتنا روضة السركال مع زميلتها ياسمين علي.
وتنطلق صباح اليوم بطولة الشطرنج السريع على كأس أركادي رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، وذلك بقاعة فندق دبيليو ماريوت حمر عين، حيث ستقام 3 جولات، على أن تستكمل غداً بقية الجولات حتى نهايتها.
وأكد مهدي عبد الرحيم، مدير البطولة، أن المنافسات تسير في الاتجاه الصحيح، ولا توجد شكاوى من أي لاعب أو وفد من الوفود المشاركة، وتقام الجولات وسط تجمع عربي مميز.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©