• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمتعاملين والمجتمع

بلدية أبوظبي تطلق جائزة الابتكار الجيومكاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أغسطس 2015

هالة الخياط

أبوظبي (الاتحاد)

تحت شعار «إجعل الابتكار أنت» أطلقت دائرة الشؤون البلدية بأبوظبي جائزة الابتكار الجيومكاني للنظام البلدي ضمن مبادرة جديدة تهدف إلى تعزيز الإبداع والابتكار في النظام البلدي.

وتهدف هذه المبادرة إلى تنمية التفكير الإبداعي والابتكاري بين موظفي النظام البلدي وإرساء بيئة عمل تحفز على تعزيز الإنتاجية والعطاء والإبداع والتميز في أداء المهام مع التركيز على إيجاد الحلول الخلاقة والمتطورة واستخدام الأنظمة والتطبيقات الذكية التي تمكن من تطوير آليات العمل والإجراءات والممارسات البلدية سعيا للارتقاء بجودة ونوعية الخدمات المقدمة للمتعاملين والمجتمع.

وقال سالم سلطان المعمري، وكيل دائرة الشؤون البلدية بالإنابة: إن هذه المبادرة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الدائرة لتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار على صعيد النظام البلدي ودعم الجهود نحو تلبية متطلبات مبادرة الحكومة الذكية في الدولة، لا سيما أن حكومتنا الرشيدة كانت قد أعلنت العام 2015 عاما للابتكار في الدولة. كما تهدف هذه المبادرة إلى تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة المتمثلة في تقديم أفضل الخدمات لأفراد المجتمع وإرساء بيئة عمل تشجع على الإبداع والابتكار والمنافسة العادلة بين الموظفين لتحقيق أفضل النتائج، حيث إن الابتكار أمر حيوي لتعزيز كفاءة العمل وزيادة الإنتاجية وتعزيز القدرة التنافسية ومسيرة النظام البلدي على درب التميز والاستدامة.

وترتبط جائزة الابتكار الجيومكاني بشكل رئيس بالتطبيقات والأنظمة الجيومكانية في النظام البلدي وتفسح المجال أمام مشاركة جميع موظفي بلديات الإمارة والإدارات والقطاعات المختلفة بالنظام البلدي. وتهدف بشكل أساسي إلى تطوير الخدمات والتفاعل الجيومكاني مع المجتمع لا سيما مع ذوي الاحتياجات الخاصة واستخدام التقنيات وحلول المعلومات الجيومكانية المتطورة في سبيل الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لجميع المتعاملين من أفراد ومؤسسات.

وتركز مدخلات الجائزة على التحديات التي تواجه بلديات الإمارة في مجال التكنولوجيا الجيومكانية، وتفسح المجال أمام الموظفين للتقدم بالأفكار المتميزة التي تسهم في تطوير تلك التكنولوجيا وتسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لدائرة الشؤون البلدية المتمثلة في الارتقاء بالخدمات البلدية وتعزيز جودة الحياة بالإمارة.

وستشرف لجنة تحكيم وتقييم خاصة بهذه الجائزة على سير عملية تقديم الطلبات ومراجعتها وتقييمها والتدقيق فيها واختيار الفائزين بها، وذلك وفقا لأعلى المعايير والممارسات المتبعة في هذا المجال. وستكرم دائرة الشؤون البلدية الموظفين الفائزين بالجائزة في التاسع عشر من نوفمبر المقبل الذي يصادف اليوم العالمي لنظم المعلومات الجغرافية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض