• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بسبب الأخطاء الدفاعية

الجزيرة يخسر جولة البداية برباعية أمام تراكتور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 فبراير 2016

تبريز(الاتحاد)

خسر الجزيرة أمام نظيره تراكتور سازي الإيراني بأربعة أهداف نظيفة، وذلك في المباراة التي شهدها استاد يادجار إمام في تبريز مساء أمس، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا.

ورغم قسوة هذه النتيجة، فإنها شكلت درساً مهماً للاعبين الذي عانوا من عدم القدرة على إظهار الوجه الهجومي الحقيقي للفريق، على عكس فريق تراكتور الذي حسم اللقاء في الدقائق العشر الأولى، بعدما نجح في إحراز هدفين متتاليين قبل أن يضيف الهدفين الثالث والرابع مطلع الشوط الثاني.

النتيجة رغم أنها جاءت معاكسة لآمال وتطلعات الجزيرة بتحقيق البداية الطيبة في هذا الاستحقاق، لكنها لا تعنى ضياع الفرصة، خاصة وأن لقاء العودة بين الفريقين ليس ببعيد، حيث سيقام يوم الثالث من شهر مارس المقبل على استاد محمد بن زايد لحساب الجولة الثانية، على أن يستضيف الجزيرة بعد ذلك نظيره الهلال السعودي يوم 15 الشهر الجاري لحساب الجولة الثالثة للمسابقة.

وبالعودة إلى مجريات المباراة، فقد هاجم لاعبو تراكتور مرمى الجزيرة منذ الدقيقة الأولى دون المرور بمرحلة جس النبض، ذلك لأن التوقعات كانت تشير إلى لجوء كلا الفريقين إلى التعامل بحذر مع متطلبات المباراة في الدقائق الأولى، لكن تراكتور بدا واضحاً سعيه إلى إحراز هدف السبق في وقت مبكر، وهذا ما حققه عندما نجح باختيار رحماني في تسجيل هدف فريقه والمباراة الأول، بعد مرو أربع دقائق على صافرة البداية، إثر كرة ركنية لم يحسن دفاع الجزيرة التعامل معها بنجاح.

الهدف أربك حسابات الجزيرة، والذي دخل المباراة بطموح امتصاص نزعات خصمه الذي يلعب على أرضه وبين جمهوره، لكن الجزيرة تأخر كثيراً في إظهار خططه لمواجهة المد الهجومي لتراكتور، كما وجد صعوبة في الانتشار في وسط الميدان على الشكل الأمثل، ومن هنا واصل تراكتور هجماته التي فاحت من معظمها رائحة الخطورة، لينجح شجاع زاده في إحرازه الهدف الثاني للفريق الإيراني بالدقيقة العاشرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا