• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«ميني رقاق».. نكهات تدوم طويلاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أغسطس 2015

هناء الحمادي (أبوظبي)

هناء الحمادي (أبوظبي)

يظل المطبخ المحلي الشعبي الإماراتي غني بما لذا وطاب، حيث كانت النساء في الماضي يبدعن ويتفنن في إعداده ليضعن أنواعاً مختلفة منه على موائد الطعام، كما أنه كان يشكل عنصراً رئيساً في كثير من الأكلات الشعبية الإماراتية.. لكن يبقى «خبز الرقاق» من أكثر الأطباق إقبالاً علية من أفراد الأسرة والذي تكون مقاديره من الماء والطحين والملح، وغالبا يأتي بحجم دائري كبير يتم تناوله على مائدة الإفطار صباحا في المواسم.

مذاقات مختلفة

ومن أنامل آمنة أحمد ربة بيت متقاعدة، يخرج الرقاق بنكهة الماضي وطعم الحاضر، حيث أتقنت إعداده منذ سنوات طوال، ومنذ عام تقريبا تواردت إليها فكرة عمل حجم آخر«ميني رقاق» ليقبل على تناوله كل أفراد العائلة خاصة الصغار.

بداية المشروع المنزلي بدأ كما تقول آمنة: «حينما أهديت زميلتي في إحدى المناسبات السعيدة» ميني رقاق«بمذاق السماق والتندوري والزعتر، الذي بدأت أكثر النساء في هذه المناسبة يعجبن بمذاق الرقاق ونكهته الجديدة، ويتساءلن عن مصدره، ومنذ تلك اللحظة التي لاحظت فيها إعجاب الكثير من الناس بالميني رقاق، بدأت خطوة اعتماد مشروع في حساب «إنستغرام» يحمل اسم «مينى رقاق».

رقائق هشة

وتلفت إلى أن هذا الحجم الصغير جذب انتباه الكثير من الأطفال لتناوله بهذه النكهات اللذيذة، وتضيف: بالفعل أبنائي وغيرهم الكثير من الزبائن يؤكدن أن مذاق «ميني رقاق»، يدفعهم إلى تناول الكثير منه في تنقلاتهم نظرا لصغر حجمه ورقائقه الهشة، التي تأتي بمذاقات السماق والتندوري والزعتر، ونكهات تدوم فترة أطول، ويمكن تناولها لأيام عدة».

وتبين أن الإقبال على شراء «ميني رقاق» يستمر طوال السنة ويزداد أكثر في الأعياد والمناسبات السعيدة والحفلات، حيث يمكن الحصول عليه قبل موعد المناسبة بأيام عدة، ويتم توصيله في الوقت المحدد للزبائن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا