• الخميس 10 شعبان 1439هـ - 26 أبريل 2018م

تدمير صواريخ باليستية في صعدة ومقتل 11 ألف عنصر من ميليشيات الحوثي

«التحالف»: الشرعية تسيطر على 85% من اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 ديسمبر 2017

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (صنعاء، عدن)

أعلن التحالف العربي أمس، عن تدمير صواريخ باليستية وقواعد صواريخ أرض أرض في صعدة، إضافة إلى استهداف مستودعات أسلحة ومخابئ لقيادات عسكرية. وأشار في مؤتمر صحفي إلى أن قوات الشرعية اليمنية تسيطر حاليا على 85% من الأراضي اليمنية، لافتاً إلى أن الغارات والقصف يستهدفان مواقع ومجاميع عسكرية للميليشيات برا وبحرا، ومؤكدا مقتل أكثر من 11 ألف عنصر من ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وقال المتحدث الرسمي لقوات التحالف العقيد الركن الطيار تركي بن صالح المالكي إن 83 صاروخا باليستيا أطلقتها الميليشيات صوب المملكة العربية السعودية منذ 2015، محذرا من خطورة التدخل الإيراني في المنطقة. وكشف أن التحالف ينفذ خططاً لتحرير صنعاء من أيدي الميليشيات، وطالب الشعب اليمني باستكمال مسيرة الثورة ضد هذه الجماعة التي تنفذ أجندات إيرانية.

وأشار إلى تكثيف عمليات التفتيش لضمان منع تهريب أي أسلحة للحوثيين، وأكد أن التحالف لا يتعامل مع أي هدف إلا بعد التحقق من المعلومات الاستخباراتية، لافتا إلى أن مناطق صعدة وعمران تتسم بطبيعة جغرافية صعبة تساعد على محاولة إخفاء الأنشطة الحوثية الخاصة بالصواريخ الباليستية، ولكن التحالف لديه من الوسائل ما يمكنه من جمع المعلومات الدقيقة.

وأوضح أن التحالف تلقى اتصالات من ضباط تابعين للرئيس الراحل علي عبدالله صالح، أكدوا فيها التعاون مع التحالف، وكذلك من بعض القبائل اليمنية. فيما قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر إن التحالف سيسمح بإدخال أربع روافع إلى ميناء الحديدة لدعم تسليم المساعدات الإنسانية. وأكد أن إيران وميليشيات حزب الله اللبناني يواصلان دعم ميليشيات الحوثي.

ميدانيا، حقق الجيش اليمني بدعم من غارات التحالف أمس انتصارات ميدانية جديدة ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية الإيرانية في أغلب جبهات القتال. وأكدت مصادر عسكرية ميدانية استمرار تقدم قوات الجيش في معارك بلدة نهم التي تشكل البوابة الشمالية الشرقية لصنعاء، مشيرة إلى أن أصوات المدافع والاشتباكات باتت مسموعة في بلدتي بني حشيش وأرحب شرق وشمال العاصمة. ... المزيد