• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

أكد تصاعد خطورة الدعم العسكري الإيراني لميلشيات الحوثي

«الوطني الاتحادي» يقر قانون «الوقف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 ديسمبر 2017

إبراهيم سليم (أبوظبي)

استنكر المجلس الوطني الاتحادي، على لسان معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، رئيسة المجلس، إطلاق ميلشيات الحوثي الانقلابية صاروخاً باليستياً أمس الأول من الأراضي اليمنية باتجاه العاصمة السعودية «الرياض»، مشددة على «أن تكرار هذه الاعتداءات الإجرامية الجبانة يبرهن على تصاعد خطورة الدعم العسكري الإيراني لميلشيات الحوثي».

وأكدت معاليها خلال الجلسة السادسة من دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي السادس عشر، والتي عقدت أمس بمقر المجلس بأبوظبي إدانة المجلس لهذا الإجرام الحوثي.

وافق المجلس الوطني الاتحادي خلال الجلسة، وبحضور معالي عبدالرحمن العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع - وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، على مشروع قانون اتحادي بشأن الوقف، يعد الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي والعالم الإسلامي.

وقالت القبيسي: «إن تزويد طهران لميلشيات الحوثي بالصواريخ الباليستية، يعكس مدى الاستهتار الإيراني بمبادئ الشرعية الدولية، والإصرار على تحدي إرادة المجتمع الدولي، الذي عبر عن رفض متكرر للدور السلبي والممارسات الإيرانية التوسعية في اليمن ودول عربية أخرى»، مجددة دعم المجلس لموقف القيادة الرشيدة الثابت والراسخ بشأن التضامن الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، في مواجهة كل ما يهدد أمنها واستقرارها، انطلاقاً من أن أمن البلدين والشعبين الشقيقين كل لا يتجزأ.

كما أدان المجلس بأقسى العبارات الاعتداء الإرهابي الذي استهدف كنيسة بمدينة «كويتا» جنوب غرب باكستان، وتسبب في وقوع العديد من الضحايا والمصابين من الأبرياء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا