• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

خلال اجتماعه الأول بعد تشكيله الجديد

«الأرشيف الوطني» يبحث الخطتين الاستراتيجية والتشغيلية وبرامج 2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

بحث مجلس إدارة الأرشيف الوطني الخطتين الاستراتيجية والتشغيلية للأرشيف الوطني وأهم البرامج والمبادرات التي يستعد لتنفيذها خلال عام 2018.

كما ناقش المجلس الفعاليات المستقبلية للأرشيف الوطني وهو على مشارف عام زايد في عام 2018، حيث تحتفي الدولة بمئوية القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويحتفي الأرشيف الوطني باليوبيل الذهبي لتأسيسه ودوره في تدوين ماضي الإمارات، وتوثيق الحاضر، وما يؤديه على صعيد التنشئة الوطنية للأجيال.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة الأرشيف الوطني برئاسة معالي حمد المدفع رئيس مجلس الإدارة بعد تشكيله الجديد، وفق القرار الذي أصدره سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة.

واطلع مجلس إدارة الأرشيف الوطني على ما يبذله الأرشيف الوطني من جهود، تجلت في الاتفاقيات والعلاقات المتينة التي تربطه بالأرشيفات الكبرى في العالم، والتي تتيح له إثراء أرشيفاته بالسجلات التاريخية ذات العلاقة بتاريخ الدولة من جهة، وتتيح له إيجاد شراكة دائمة مع تلك الجهات من أجل الوصول إلى أفضل الممارسات في مجال الأرشفة، بما ينعكس على عمل الأرشيف وأرشيفات المؤسسات الحكومية في الدولة.

أكد معالي حمد المدفع رئيس مجلس إدارة الأرشيف الوطني، أهمية الدور الذي يقوم به الأرشيف الوطني في حفظ ذاكرة الوطن، وإتاحة الوثائق والسجلات لمتخذي القرار والباحثين وطلاب العلم وتسجيل الإرث التاريخي للدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا