• الاثنين 07 شعبان 1439هـ - 23 أبريل 2018م

تقديراً لمبادرات وإنجازات مهمة

الإمارات تتوج بـ4 جوائز للنسر العربي 2017 ضمن 19 شخصية عربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 ديسمبر 2017

دبي (وام)

أقامت «أكاديمية تتويج لجوائز التميز في المنطقة العربية» أمس في دبي حفلًا لتكريم الفائزين بجائزة النسر العربي لإستراتيجيات الإدارة العامة 2017 على مستوى المنطقة العربية تقديراً لمبادراتهم وإنجازاتهم التي أحدثت فرقاً في حياة الأفراد على صعيد المؤسسات أوالحكومات وذلك برعاية وحضور اللواء الدكتور عبد القدوس العبيدلي رئيس جمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي ومساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميٌز بشرطة دبي حيث حصدت دولة الإمارات 5 جوائز من بين 19 شخصية عربية.

وفاز بجائزة النسر العربي من الإمارات كل من وكالة أنباء الإمارات «وام» ممثلة في محمد جلال الريسي المدير التنفيذي للوكالة ودائرة المالية المركزية بحكومة الشارقة ممثلة في وليد إبراهيم الصايغ المدير العام والدكتور علي الحوسني الوكيل المساعد لقطاع الملكية الفكرية في وزارة الاقتصاد و محمد نصر عابدين الرئيس التنفيذي من بنك الاتحاد.

وقال اللواء الدكتور عبد القدوس العبيدلي، إن جوائز التميز عرفت في الإمارات العربية المتحدة منذ عام 1994 حيث بدا حينها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» تطبيق معايير التميز على القطاع الخاص، وفي 1997 تحول هذا التطبيق من القطاع الخاص إلى العام لتطبق الجائزة و معاييرها فيما بعد على وزارات دولة الإمارات العربية المتحدة في 2009.

وأوضح أنه ومن هنا خرجت الإمارات بنموذج الجيل الرابع للتميز و هو نتاج فكر سموه و ما ينسب للإمارات من تطور راجع لجوائز التميز وقد تم في الشهر الماضي اعتماد هذه الجائزة كجائزة عالمية ويمكن تطبيق هذا النموذج في أي من أوطاننا العربية.

وأضاف العبيدلي، إن هذا النهج في تطبيق معايير التميز للتحفيز و التطوير في الوطن العربي و أن ناتج هذه الجوائز يصب في مصلحة الوطن العربي، و هي دعوة لتبني هذا النهج للوصول إلى تحقيق التطوير والتميز، حيث إن تطوير التطور العالم العربي هو ناتج عن برامج التميز.

من جانبه قال بيار مكرزل رئيس أكاديمية تتويج لجوائز التميزّ أنه بانتهاء عام الخير نستقبل عام زايد 2018 ليكون عاماً زاخراً بالمنجزات و صياغة المبادرات و الفعاليات و البرامج التي تجسد أهمية هذه الشخصية التاريخية.

و أعلن المركز أنه و بالتعاون مع المنظمة العربية للمسؤولية المجتمعية سوف يتم تنظيم و إدارة أسبوع ثقافي أطلق عليه «زايد في التاريخ المعاصر» و يتضمن ملتقيات متخصصة لشخصيات عاصرت تلك المرحلة يصاحبه معرض صور زايد الإنسان والقائد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا