• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

«عزبة الإمارات» تضيف إنجازات جديدة إلى سجلها

«مكيدة» تحقق المركز الأول في شوط «الشيوخ الرئيس لفئة الإيذاع» بمهرجان الظفرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 ديسمبر 2017

أبوظبي ( الاتحاد)

أضافت عزبة الإمارات المملوكة لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، وأنجاله الكرام، إنجازات جديدة إلى سجلها الذهبي الحافل في ميادين المزاينات، وضمن مشاركتها في مهرجان الظفرة التراثي الحادي عشر، وخلال منافسات أمس الأول، والتي تم تخصيصها لسن الإيذاع، تفوقت إبل «عزبة الإمارات» وحصلت على المراكز المتقدمة خلال مشاركتها في الشوط الرئيس للأصايل المخصص لإبل أصحاب السمو الشيوخ، حيث انتزعت «مكيدة» لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان المركز الأول، فيما حلت «مطيلة» لسمو الشيخ الدكتور خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان في المركز الثاني، وحصدت المطيتان أعلى درجات لجنة التحكيم.

وكانت المنافسات قد تواصلت في ميدان الظفرة وسط إقبال واسع من طرف الملاك من دولة الإمارات، ودول مجلس التعاون الخليجي، وحضور جماهيري ضخم، وشهد شوط الشيوخ الرئيس منافسة قوية بين نخبة من المطايا المميزة، ولفتت «مكيدة» أنظار أعضاء لجنة التحكيم والجمهور بجمالها وتميزها، وحققت مجموع درجات 95% لتحتل المركز الأول، وجاءت «مطيلة» في المركز الثاني بنسبة 93%. ومع هذه الإنجازات تواصل عزبة الإمارات لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان استعداداتها، وتجهيز مطاياها للمشاركة في أشواط مهرجان الظفرة في الأيام القادمة، وأهمها شوط البيرق للمحليات الأصايل، وجميع المؤشرات تؤكد على أن مطايا العزبة سوف تحقق المزيد من الإنجازات والمراكز المتقدمة، حيث تمتلك العزبة نخبة من الأصايل المحليات من كافة الأعمار والمؤهلة للمنافسة بقوة وحصد المراكز الأولى بجدارة.

وبمناسبة تحقيق العزبة لهذا الإنجاز، أهدى جمعة أحمد راشد المنصوري وكيل إبل سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، الناموس بهذا الفوز إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، والشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان، والشيخ الدكتور خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان، وجمهور عزبة الإمارات.

من جهة أخرى، تواصل «عزبة الإمارات» من خلال مخيمها في مهرجان الظفرة إقامة الفعاليات التراثية وتقديم اللوحات التراثية والشعبية المميزة التي توثق لموروثنا العريق، وتعمل على إحيائه وترسيخه في النفوس، وتستقبل العزبة في مخيمها يومياً مئات الزوار والسائحين الذين يحرصون على زيارة العزبة والاستمتاع بما تقدمه من برامج تراثية تبرز مفردات الموروث وتعمل على توصيله لشعوب العالم كافة.

زار العزبة مجموعة من كبار المسؤولين وأبناء القبائل، حيث زار مخيم العزبة معالي فارس خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية في أبوظبي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الظفرة التراثي مع وفد من اللجنة المنظمة، كما قام القنصل الأميركي جيف لودنسكيكما بزيارة العزبة، وأشاد بدورها في إبراز التراث الإماراتي الأصيل والعادات العربية العريقة، وزار العزبة كذلك الشيخ عبيد بن سالمين المنصوري مع عدد من أبناء القبائل، الذين شاركوا في اللوحات التراثية والرقصات الشعبية في مخيم العزبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا