• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

جارسيا يخوض اللقاء الوداعي

النصر يتطلع للجانب الإيجابي و«يكتشف» أوراقه قبل الموسم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أجمع عشاق نادي النصر ولاعبوه والجهازان الفني والإداري، على أهمية النظر على الناحية الإيجابية من خسارة مباراة كأس سوبر الخليج العربي، والتفكير بالأهم، وهو الموسم الطويل الذي ينتظر الفريق في منافسات دوري الخليج العربي لكرة القدم، وما يليه من استحقاقات في كأس رئيس الدولة وكأس الخليج العربي ودوري أبطال آسيا، خصوصا أن «العميد» لعب بطريقة متوازنة، لكنه دفع ضريبة فقدان التركيز لدقائق معدودة كلفته فقدان الكأس التي كان يتطلع لاستعادتها بعد طول غياب.

وساهم اللقاء في منح النصر الفرصة لاكتشاف أوراقه قبل انطلاق منافسات الدوري، خصوصا اللاعبين الأجانب الذين تعاقد معهم، وهم: البرازيلي نيلمار والبوركيني بيترويبا والتشيلي خيمينز، فيما كان البرازيلي رينان جارسيا يخوض مباراته الوداعية في ظل إنجاز «العميد» صفقة الفرنسي كيمبو أكوكو من نادي العين.

فيما شكلت المباراة بشرى سارة بالنسبة للاعبين الصاعدين، بعدما قدم الفريق عددا من نجوم المستقبل في مقدمتهم حسين عباس الذي عوض غياب محمود خميس للإيقاف، ونجح بالتمركز الدفاعي ومجاراة لاعبي «الزعيم»، فيما اجتهد جاسم يعقوب رغم إصابته مؤخرا، وسط تمحور الأنظار على اللاعب راشد محمد عمر، الذي ظن البعض أن نزوله مكان بيتروبيا في الدقائق العشر الأخيرة، فقط لتأدية الواجب، لكنه تحول إلى مصدر خطورة ونجح بتسجيل هدفا بعد متابعة وتصميم، وكان قريبا من صناعة الهدف الثالث لو نجح خيمينز بالتسجيل. وسبق للاعب راشد محمد عمر، البالغ من العمر 20 عاما، أن شارك بديلا في مباراتين بالدوري الموسم الماضي، لكنه اعتاد اللعب في دوري تحت 21 سنة، ليؤكد أن قرار تصعيده لم يأت من فراغ، ويعكس إستراتيجية أكاديمية الكرة بالنصر، التي قدمت العديد من الأسماء على مدار السنوات الماضية، منها جمال إبراهيم صاحب الهدف الأول، والذي شارك لأول مرة بعد عودته من الإعارة من الإمارات، مع تواجد أحمد شمبيه الذي بات الحارس الأساسي للفريق.

وأكد عبدالله بوعميم، المدير التنفيذي للنصر، أن هناك ملاحظات بالطبع على اللقاء، لكن لا يجب التوقف عندها طويلا، مع مواصلة العمل لإكمال موسم سيكون طويلا، وقال: «الفريق لعب بشكل جيد في أغلب أوقات اللقاء، لكنه دفع ضريبة ظروف خارجة عن إرادته، لكننا راضون عما قدمه اللاعبون، ونتطلع حاليا لإكمال المشوار في بقية المنافسات، الفوز بكأس السوبر أمر يتطلع إليه الجميع، هذه المرة كان من نصيب العين، نبارك لهم الفوز، وعلينا أن نبدأ التفكير بالمستقبل».

وتابع: «كنا سعداء ونحن نتابع اللقاء مع تألق لاعبي أكاديمية النصر، هناك عمل نقوم به لبناء قاعدة قوية، ونتمنى أن تتواصل على هذا المنوال، رؤية لاعبين مثل حسين عباس يلعب بهذه الطريقة، ونزول راشد محمد عمر، وتحليه بالشجاعة في الدقائق الأخيرة، مؤشرات إيجابية حول المستقبل الذي ينتظره اللاعبان، كما نتوقع نفس الأمر بالنسبة لجاسم يعقوب، إمداد الفريق الأول بلاعبين من أبناء النادي أمر مهم للغاية لضمان العمل وفق خطة طويلة الأمد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا