• الثلاثاء 08 شعبان 1439هـ - 24 أبريل 2018م

نظمت ملتقى في أم القيوين

«الصحة»: «أفكاري» يستقبل 1500 مقترح خلال 5 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 ديسمبر 2017

سعيد أحمد (أم القيوين)

أعلنت الدكتورة عائشة المطوع، مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، الرئيس التنفيذي للابتكار، عن استقبال أكثر من 1500 فكرة مبتكرة عبر نظام إدارة الأفكار «أفكاري» منذ إطلاقه في يونيو الماضي، بمشاركة لا تزيد عن 30% من موظفين الوزارة.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة عائشة المطوع في ملتقى فعاليات الابتكار 2017-2018، الذي نظمته الوزارة في أم القيوين أمس، بحضور محمد عمر الخرجي مساعد مدير منطقة أم القيوين الطبية، ووفد من القيادة العامة لشرطة أم القيوين، وعدد من موظفين الوزارة والمنطقة الطبية.

واشتمل الملتقى على عرض للمبادرات الاستراتيجية الخاصة بالابتكار في الوزارة، وفقرة للشباب المبتكرين، شاركت فيها الطالبة شيخة خالد فارس حول تجربتها في مجال الابتكار في كيفية تعامل الأطفال مع مرض السكري، والسيطرة عليه والحد من تفاقمهم، كما تم شرح عن نظام «أفكاري» إلكترونياً، الذي سيكون بديلاً للأوراق، بالإضافة إلى تنظيم ورشة للعصف الذهني بمشاركة الموظفين.

وقالت الدكتورة عائشة المطوع، إن نظام إدارة الأفكار «أفكاري» يهدف إلى إتاحة الفرصة لموظفين وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وطرح أفكارهم واقتراحاتهم، واختيار وتنفيذ أفضل الأفكار لتعزيز بيئة العمل والتميز في الخدمة والمساهمة في تعزيز سعادة الموظفين والمتعاملين لديها.

وأشارت إلى أن الإمارات انتهجت الابتكار ثقافة عمل وأسلوب حياة لبناء مجتمع معرفي يقوده المبتكرون ذوو الرؤى المستقبلية، لتعزيز مسيرة دولتهم، وترسيخ مكانتها العالمية، مشيرة إلى أن الدولة حرصت على تشجيع الابتكار لتجسيد النظرة الواثقة إلى المستقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا