الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

كندا ستوقع على اتفاقية تجارية جديدة مع أميركا والمكسيك

كندا ستوقع على اتفاقية تجارية جديدة مع أميركا والمكسيك
30 نوفمبر 2018 09:00

أعلنت وزيرة الخارجية الكندية كريتسيا فريلاند، الخميس، أن بلادها في طريقها للتوقيع على اتفاقية للتجارة الحرة مع الولايات المتحدة والمكسيك اليوم الجمعة، حيث يعمل مسؤولون من الدول الثلاث بحماسة من أجل وضع اللمسات الأخيرة على التفاصيل النهائية.
وأضافت فريلاند للصحفيين في بوينس أيرس، على هامش مشاركتها في قمة مجموعة العشرين السنوية: "هدفنا كان دائما التوقيع على هذه الاتفاقية في 30 نوفمبر، ونحن في طريقنا لتحقيق هذا الهدف".
وكانت الولايات المتحدة والمكسيك قد أشارتا إلى أنهما على استعداد للتوقيع على اتفاقية تضم الولايات المتحدة والمكسيك وكندا في القمة .
وقالت فريلاند: "كما هو الحال دائمًا مع مثل هذه الاتفاقيات، هناك دائمًا تفاصيل يجب الانتهاء منها، ونحن نعمل جاهدين جدًا في هذا الصدد".
وذكرت فريلاند أن المسؤولين الكنديين على اتصال مع نظرائهم الأميركيين والمكسيكيين منذ لحظة وصولهم إلى بوينس آيرس وسيعملون معهم طوال يوم الخميس.
وقالت: "هذا الاتفاقيات ضخمة، وهناك عدد كبير من التفاصيل التقنية التي يجب أن يتم الانتهاء منها .. وإن حقيقة أن هذا الاتفاق يأتي بثلاث لغات، يضيف إلى مستوى التعقيد التقني، وأنه على هذا المستوى، نحن فقط نتأكد من أن جميع النقاط وضعت على الحروف".
واتفقت الدول الثلاث على اتفاق من حيث المبدأ ليحل محل اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية (نافتا) بعد 14 شهراً من محادثات انتهت باتفاق قائم على المساومة في اللحظة الأخيرة في 30 أسبتمبر.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©