• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

مشاركون في مؤتمر دولي بمقر البرلمان البلجيكي

قطر تمول مؤسسات «الإخوان» في أوروبا بـ 140 مليون يورو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 ديسمبر 2017

أبوظبي (مواقع إخبارية)

اتهم المشاركون في مؤتمر «وقف تمويل الجماعات الإرهابية في أوروبا، النتائج، والعقبات، والحلول» قطر بتمويل ودعم عشرات الجمعيات والمؤسسات التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي بملايين اليورو، مؤكدين أهمية مراقبة الدعم الخارجي الموجه للمساجد في أوروبا، لأنه يمثل غطاءً لدعم الإرهابيين وليس المسلمين.

يذكر أن المؤتمر نظمته جمعية الصحافة الأوروبية للعالم العربي بباريس في شراكة مع المركز الأوروبي لسياسة المعلومات والأمن، وعقد في مقر البرلمان البلجيكي في بروكسل.

فمن جانبه، قال المحقق الدولي والخبير الأميركي ستيفين ميرلي، إن قطر مولت جمعيات ومؤسسات تابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي بعشرات الملايين من اليورو خلال 5 سنوات، مؤكد أن هناك ارتباطاً بين هذا التنظيم والإرهاب في العالم.

وقدم ميرلي عرضاً وتحقيقاَ عن دعم قطر للجماعات الإرهابية، وتحديداً لتنظيم الإخوان في بلجيكا، وذلك عبر جمعية «قطر الخيرية»، موضحاً أن قطر ومن خلال هذه الجمعية قدمت خلال 5 أعوام أكثر من 140 مليون يورو لجمعيات ومساجد ومؤسسات تابعة للتنظيم الإرهابي، مضيفاً أن الدوحة تدعم عدداً كبيراً من النشاطات والمؤسسات التابعة لتلك الجماعات.

ومن جانبه، شدد ريكاردو بارتكزي، رئيس المركز الأوروبي لسياسات المعلومات والأمن، في كلمته على أهمية تجفيف منابع الإرهاب الدولي ومراقبة عملياته المالية، والتي تشهد توسعاً نتيجة للفساد والجشع لدى بعض الأفراد من منظور مصالحهم الضيّقة، مؤكداً في الوقت نفسه ضرورة توقيف المتورطين في تمويل تنظيم الإخوان الإرهابي، وغيره من الجماعات المتطرفة الأخرى وحظر حساباتهم البنكية. وأضاف «غالبية المتورطين في دعم وتمويل الإرهاب تحت مراقبة الإنتربول، لذلك أستغرب لعدم توقيفهم، وكيف لم تفهم أوروبا حتى اليوم أنه يجب قطع الدعم عن هذه الجماعات؟!». ... المزيد