الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"التغير المناخي" تستعرض تحديث استراتيجية الأمن البيولوجي

"التغير المناخي" تستعرض تحديث استراتيجية الأمن البيولوجي
30 نوفمبر 2018 01:51

دبي (الاتحاد)

نظمت وزارة التغير المناخي والبيئة ورشة عمل لتحديث الاستراتيجية الوطنية للأمن البيولوجي خلال الفترة من 25 وحتى 28 نوفمبر الجاري، بمشاركة واسعة من شركائها الاستراتيجيين من الجهات الاتحادية والمحلية والبلديات والمؤسسات الأكاديمية والتعليمية.
وتم استعراض الوضع الراهن للاستراتيجية الوطنية للأمن البيولوجي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأبرز الإنجازات المحققة والتحديات، وتحديث الاستراتيجية وفقا لأفضل الممارسات العالمية. كما تم استعراض مقارنات معيارية للدول الرائدة في مجال الأمن البيولوجي. ناقشت الورشة، التي استمرت أربعة أيام، الجهود التي نفذتها اللجنة الوطنية للأمن البيولوجي في وضع الاستراتيجية الوطنية للأمن البيولوجي لتعزيز هذا النوع من الأمن، من خلال إقرار وتحديث القوانين والتشريعات وبناء الإمكانيات والخطط الكفيلة بمنع تحول العوامل البيولوجية لتهديدات أمنية، والتصدي لأي تأثير سلبي أو حادث ناجم عن هذه العوامل قد يؤثر سلباً على الدولة مجتمعياً أو سياسياً أو اقتصادياً أو سياحياً.
كما استعرضت النقاشات اللوائح الصحية الدولية (IHR)، وبرامج المسوحات والتقصي في المجال الحيواني والنباتي.
وخلال جلسات العصف الذهني، تم تقييم وتحديث المخاطر البيولوجية بحسب المجالات والتخصصات، ومناقشة الاحتياجات من القدرات والإمكانيات في مجال الأمن البيولوجي، كما تم وضع مسودة الأهداف الاستراتيجية والمبادرات والخطط التنفيذية والأنشطة والبرامج بما يخدم تنفيذ أهداف الاستراتيجية المحدثة للسنوات المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©