الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

جهود توعوية للحد من انتحال صفة رجال الأمن بالشارقة

جهود توعوية للحد من انتحال صفة رجال الأمن بالشارقة
30 نوفمبر 2018 01:51

الشارقة (الاتحاد)

واصلت إدارة الشرطة المجتمعية بالشارقة جهودها المكثفة بنشر التوعية بالمناطق الصناعية والتجارية بالإمارة، للحد من جرائم انتحال صفة رجال الأمن، بقطع الطريق أمام المحتالين من ضعاف النفوس، الذين ينتحلون صفة رجال الأمن، ويقومون باعتراض وخداع بعض الأفراد خاصة من الجنسيات الآسيوية، مستغلين بذلك عدم إلمامهم باللغة العربية، وإيهامهم بأنهم من رجال الأمن، ويستولون على ما بحوزتهم من أوراق ومقتنيات خاصة كالهاتف المتحرك والساعة ومحفظة النقود بكل ما تحتويه. يأتي ذلك في إطار حملة القيادة العامة لشرطة الشارقة التي أطلقتها مؤخراً بعنوان «هل هو رجل شرطة حقيقي».
وقام أفراد إدارة الشرطة المجتمعية بتوعية شريحة كبيرة من العاملين بالمناطق المستهدفة وشرح طرق وأساليب المحتالين حتى لا يقعوا ضحية بين أيديهم، وتنويرهم بكيفية التصرف في حال تعرضهم لمثل هذه المواقف، كما قاموا بتوزيع مطويات باللغات (العربية، والإنجليزية، والأوردية)، ووضع الملصقات التوعوية بأحجام كبيرة على المحال التجارية الكبرى كمراكز التسوق، والمراكز الطبية المختلفة، وجميع الأماكن التي تشهد تواجداً مكثفاً للأفراد المستهدفين.
وتؤكد شرطة الشارقة أن رجال الشرطة في الحالات العادية لا يطلبون سوى إبراز بطاقة الهوية أو رخصة القيادة وملكية المركبة من الأشخاص المطلوبين ولا يطلبون تسليمهم الأغراض والأموال والمقتنيات الخاصة لأي سبب، كما تهيب بكل أفراد المجتمع عدم الانصياع لهؤلاء المحتالين، وذلك من خلال طلبهم من الشخص الذي يعترضهم بصفته العسكرية بإبراز ما يثبت هويته.
ودعت شرطة الشارقة المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عن أي تصرفات تثير الريبة أو التهديد أو السرقة، من خلال الاتصال الآمن بالقيادة على الرقم المجاني (80040 أو عبر الهاتف 065943210).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©