• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الاتحاد» تمنح الطيارين المنتدبين فرصة العمل بعقود دائمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «الاتحاد للطيران» عن فرصة للطيارين المنتدبين من شركات طيران شريكة للعمل بعقود دائمة، وقيادة أكثر طائرات الشركة تطوراً من طرازي «آيرباص» و«بوينج».

ويأتي برنامج انتداب الطيارين، الذي يمثل جزءاً من استراتيجية «الاتحاد للطيران» للتوسع الدولي، بمثابة دليل إضافي على أن عمليات التضافر المرتبطة بعلاقات الشراكة في الحصص وغيرها تعود بالفائدة على المسارات الوظيفية للطيارين المدربين بصورة عالية والتابعين لشركاء الاتحاد للطيران.

وبدأ البرنامج خلال شهر أبريل 2013 عندما وصلت الدفعة لأولى المؤلفة من سبعة مساعدين طيار تابعين لـ«طيران برلين» والمتخصصين في طائرة بوينغ 737 إلى أبوظبي لتلقي تدريبهم على تحويل الطراز إلى بوينغ 777 في مركز التدريب على الرحلات المتطور التابع للاتحاد للطيران.

وتم انتداب قرابة 200 طيار من شركاء «الاتحاد للطيران»، حتى الآن، من بينهم 52 طياراً من طيران برلين و41 من «أليطاليا» و63 من «جيت آيروايز» و25 من «سيتي لاينر» وأربعة من «داروين آيرلاين» وستة من «نيكي». وعقب الالتحاق بالبرنامج، يخوض الطيارون المنتدبون برنامج تدريب شاملاً يتراوح من ثلاثة إلى خمسة أشهر. كما يلتحقون ببرنامج تعريفي لمدة أسبوعين لمعرفة إجراءات تشغيل الطائرات المعيارية المعتمدة من «الاتحاد للطيران». ويلي ذلك تدريباً نظرياً في قاعات الدراسة يستمر على مدار ثلاثة أسابيع لاكتساب المهارات الفنية والمتابعة لخوض تدريب عملي على أجهزة محاكاة الطيران يستمر على مدار 4 أسابيع يتناول المواقف الاعتيادية وغير الاعتيادية والطارئة.

ويتعيّن على المتدربين إجراء اختبار على جهاز محاكاة الطيران للحصول على رخصة من الهيئة العامّة للطيران المدني، الأمر الذي يعتبر شرطاً أساسياً للبدء في التدريب العملي والطيران مع مدربين معتمدين لمدة لا تقل إجمالاً على 3 أسابيع حتى إثبات كفاءتهم على تنفيذ مهام الطيارين في «الاتحاد للطيران». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا