• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وفق رؤية 2030

«أبوظبي للتخطيط العمراني» يعتمد 26 مشروعاً تطويرياً جديداً خلال الربع الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمد مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني نحو 26 مشروعاً تطويرياً جديداً خلال الربع الثاني من العام الحالي، لتتضاعف بذلك المساحة الكلية للمشاريع الموافق عليها نحو ثلاث مرات مقارنة بالربع الأول بمساحة طابقية إجمالية تصل إلى 2,3 مليون متر مربع.

وقال محمد الخضر، المدير التنفيذي لقطاع التطوير العمراني واستدامة لدى مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني في بيان صحفي: «نحن نتعاون بشكل وثيق مع كل المطورين من أجل تنفيذ المشاريع، وبالتأكيد فإن الموافقة على هذه المشاريع يقربنا من تحقيق أهداف رؤية أبوظبي 2030».

وأضاف: «إن فريق مراجعة المشاريع التطويرية يؤدي عمله بتأنٍ ودقة أثناء تقييم المشاريع المقترحة وتحسينها، لضمان الالتزام بالأنظمة والإرشادات التي أطلقها المجلس لتطوير مجتمعات عمرانية مستدامة ومتكاملة، ومراعاتها لكل العوامل الاقتصادية والبيئية والاجتماعية والثقافية، وبالتالي ضمان توافق هذه المشاريع مع الرؤية الشاملة للإمارة».

وبحسب البيان، تمثل هذه المشاريع التي تمت الموافقة عليها، نسبة زيادة تقارب 25% بالمقارنة مع 21 مشروعاً تمت الموافقة عليها في الربع الأول. ووافق قطاع التطوير العمراني واستدامة بمجلس أبوظبي للتخطيط العمراني منذ تأسيسه على 440 مشروعاً ومخططاً رئيسياً تمتد مساحتها على 73,6 مليون متر مربع، ومنذ إطلاق برنامج استدامة قبل أربع سنوات، قامت إدارة برنامج استدامة بمراجعة العديد من المشاريع التطويرية وحصلت 11,878 فيلا و1,004 مبنى على التقييم بدرجات اللؤلؤ.

وذكر البيان أنه في مدينة أبوظبي، تمت الموافقة على تنفيذ مشروع متعدد الاستخدامات في موقع بارز على كورنيش أبوظبي، ويتضمن تصميم المشروع ردهة مركزية على ارتفاع خمسة طوابق في القاعدة التي ستضم ثلاثة أبراج يتكون كل منها من 24 طابقاً، ونظراً لاتخاذ موقع المشروع شكلاً مائلاً، سيتم بناء الأبراج الثلاثة بشكل يضمن توفير أفضل إطلالة للشقق السكنية التي ستتضمنها الأبراج من الطابق 2 إلى 24 باتجاه الكورنيش. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا