• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«رواد» تشارك في مؤتمر لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

لمياء الهرمودي

الشارقة (الاتحاد)

اختتم وفد مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رواد» مشاركته في فعاليات المؤتمر الإقليمي لدعم فرص التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية، الذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة بين 14 و15 يناير الجاري، مستعرضاً تجربة «رواد» في وضع سياسات وبرامج تمويلية وفنية لدعم ريادة الأعمال محلياً.

وترأس وفد «رواد» بالمؤتمر، أحمد محمد المدفع، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وبعضوية كل من علي سالم المحمود، عضو مجلس الإدارة، والدكتور خالد مقلد، مدير تطوير الأعمال بالمؤسسة.

وتطرق المؤتمر الذي عقد تحت إشراف البنك الولي، وصندوق النقد العربي، والبنك المركزي المصري، وتحت رعاية مجلس الوزراء المصري، إلى دور المؤسسات الإشرافية في الدول العربية، والمعنية بتوفير البيئة المناسبة للمساعدة في تعزيز فرص توفير الخدمات التمويلية لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومتطلبات الدعم الذي يجب أن توفره المؤسسات المالية الإقليمية والدولية لمساعدة السلطات الإشرافية في الدول العربية على تطوير استراتيجيات دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

والتقى وفد مؤسسة رواد مع عدد من مسئولي المؤسسات المالية والتمويلية على المستويين العربي والدولي. وعقد الوفد لقاءات مع مؤسسة إنجاز مصر، والمعنية بدعم ريادة الأعمال في العديد من الدول العربية، وجرى خلال اللقاء التعرف على برامج مؤسسة «إنجاز» ومبادراتها في دعم ريادة الأعمال، في التعليم وقطاع الجامعات. وتم مناقشة سبل وآلية اكتشاف وتطوير قدرات المبدعين، وتطلع وفد مؤسسة رواد على دور القطاع الخاص الداعم لريادة الأعمال، وهو ما تسعى المؤسسة للعمل على تعزيزه خلال الفترة المقبلة.

واشتملت لقاءات وفد «رواد» على الاجتماع بمسؤولي جمعية شباب الأعمال المصرية التي تستهدف دعم ثقافة وفرص ريادة الأعمال لدى الشباب، وبحث تجربة الشكات المتوسطة دعم الشركات الصغيرة، والتعرف على كيفية قيام الجمعيات الأهلية بدعم الحكومة والعمل كحلقة اتصال بينها وبين الشركات الصغيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا