• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أرباح «منازل العقارية» تنمو 179% إلى 45 مليون درهم خلال النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ارتفعت الأرباح الصافية لشركة منازل العقارية خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 179% لتصل إلى 45 مليون درهم، مقارنة مع أرباح بقيمة 16,1 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

ووفقا للنتائج المالية التي أعلنتها الشركة، انخفضت الإيرادات خلال النصف الأول بنسبة 8% لتصل إلى 262,8 مليون درهم، مقارنة مع 284.5 مليون درهم لنفس الفترة من العام الماضي، بعد تسليم مشروع «الريف داون تاون».

وقال محمد مهنا القبيسي، رئيس مجلس إدارة شركة منازل في بيان صحفي: «أظهرت منازل العقارية تقدماً كبيراً في عمليات إعادة الهيكلة خلال السنة، بهدف التركيز على اقتناص فرص النمو المتاحة في القطاعات الجديدة من السوق والنشطة منها، مستفيدين من خبراتنا في القطاعات السكنية والتجارية في السوق العقاري».

وأشار إلى مشروع الريف (2) الذي أطلقته الشركة، عقب النجاح الذي حققته في مشروع «الريف» من خلال المبيعات العالية التي كانت موضع توقعات الشركة، مضيفاً: «متحمسون للغاية لإحراز المزيد من التقدم ونتطلع إلى الإعلان عن تطورات أخرى في الفترة القادمة قريباً».

ومن جانبه، قال حسن فهمي، الرئيس التنفيذي لمنازل العقارية: «أظهرت منازل العقارية أداءً قوياً في النصف الأول من العام، الأمر الذي يبرز قوة أعمال واستثمارات الشركة، التي حققت زيادة في صافي الأرباح، كما قامت الشركة بإطلاق برنامج تخفيض الكلفة وتحسين الأرباح، وتتزامن تلك المبادرات مع إطلاق مشاريع جديدة لمنازل في النصف الثاني من 2015 حيث من المتوقع لهذه المشاريع أن تحقق نتائج إيجابية على أدائنا في الفترة المقبلة».

وسلمت «منازل» نحو 1818 شقة سكنية، وعدد 2376 فيلا من خلال مشروع «الريف» الذي تم الانتهاء منه في 2014، وتركز حالياً على مشروع «الريف 2» الواقع في مدينة خليفة الصناعية بأبوظبي «كيزاد» ويتألف من 860 فيلا.

وقالت الشركة إنها تقوم بدراسة وتحليل كل الفرص المتاحة على المستويين المحلي والدولي، ولا يزال توجهها منصبا على فكرة التوسع والارتقاء بالعلامة التجارية لـ«منازل» وتعزيز سمعتها خلال السنوات القادمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا