• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«اقتصادية الشارقة» تطلق برنامجاً تدريبياً لتعزيز الوعي المهني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أغسطس 2015

ماجد الحاج

الشارقة (الاتحاد)

باشرت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة وبالتعاون مع دائرة الموارد البشرية بالإمارة برنامجها للتدريب الصيفي الذي تنتهي فعالياته في العشرين من الشهر الجاري، ويشمل البرنامج تدريبات على مهام وإجراءات العمل في كافة أقسام وإدارات الدائرة.

وتهدف الدائرة من خلال هذا البرنامج إلى فتح المجال أمام الطلبة لاكتساب الخبرات العملية الخاصة بمجالات عمل الدائرة، الأمر الذي يتيح لهم فرصة التعرف على أجواء بيئة العمل والحصول على المهارات الرئيسية الضرورية لها إلى جانب استغلال أوقات فراغهم بما يفيدهم ويفيد المجتمع.

ويهدف البرنامج الى إيجاد جيل واع وقادر على مواجهة التحديات والتطورات المتسارعة وتأهيلهم لخوض تجارب الحياة، والاستعداد للمستقبل العملي إلى جانب أنه يساعدهم على تحديد ملامح مستقبلهم المهني وتعريفهم بمجالات العمل المختلفة في القطاع الحكومي.

وبلغ عدد الطلبة المتدربين 19 طالبا وطالبة من مختلف المؤسسات التعليمية الثانوية والجامعية حيث حرصت إدارة التخطيط الإستراتيجي والأداء على توزيعهم على الوحدات التنظيمية المختلفة في الدائرة، كما تم تعريفهم بالقواعد واللوائح الداخلية المعمول بها في الدائرة، إلى جانب متابعتهم طيلة فترة التدريب. ويتيح البرنامج أمام الطلاب المجال لاكتساب مهارات مختلفة وتكريس اتجاهات سلوكية إيجابية كالتعاون والعمل بروح الفريق وتحمل المسؤولية والتعرف على بيئة العمل.

وقالت هنادي المهيري مدير إدارة التخطيط الإستراتيجي والأداء على أن الطالب يكون أكثر نضجا وجدية وحماسا بعد تجربة التدريب الصيفي إلى جانب أنه يختلط مع أصحاب الخبرة العملية في مجال تخصصه، حيث يعتاد على تحمل المسؤولية والتقيد بالمواعيد والتعامل مع أفراد المجتمع واحترام الآخرين والاستماع إلى آرائهم، أيضاً يكتشف قدراته وإمكاناته ومواطن ضعفه من خلال المواجهة الفعلية للحياة العملية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا