• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بهدف جمع 504 ملايين درهم

بدء اكتتاب أسهم زيادة رأسمال «أبوظبي الإسلامي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بدأ أمس تداول حقوق اكتتاب أسهم زيادة رأس المال لمصرف أبوظبي الإسلامي في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وهي المرة الأولى التي يتم خلالها تداول حقوق اكتتاب يصدرها مصرف إماراتي في السوق المالي، وفي إطار الاكتتاب المرتقب، سيقوم مصرف أبوظبي الإسلامي بإصدار 168 مليون سهم عادي جديد، وذلك بعد موافقة مساهميه في يونيو الماضي، بهدف جمع 504 ملايين درهم لدعم خططه للنمو والتوسع.

وتناول الاجتماع إجراءات ومراحل سير الاكتتاب، وكيف يمكن لشركات الوساطة تقديم النصح والإرشاد للعملاء حول كيفية التصرف بحقوق الاكتتاب الخاصة بهم.

وفي هذا الإطار، استضاف «سوق أبوظبي للأوراق المالية» مؤخراً اجتماعاً نظمه مصرف أبوظبي الإسلامي لشركات الوساطة المالية الكبرى العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بمناسبة إطلاق اكتتاب أسهم زيادة رأسمال المصرف، وتعريفهم بالإجراءات المتعلقة بهذا الإصدار.

وقال راشد البلوشي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: «يمثل هذا الاكتتاب لحظة مهمة في تاريخ السوق، ونرحب بقرار مصرف أبوظبي الإسلامي إجراء هذا الاكتتاب ضمن إطار برنامجه الرامي إلى زيادة رأس ماله لدعم خططه الطموحة للنمو، وتنبع أهمية هذا النوع من الاكتتابات من كونه يوفر طريقة فريدة للشركات لزيادة سيولتها وتأمين تمويل طويل الأمد دون الحاجة إلى الاقتراض، ويفخر سوق أبوظبي للأوراق المالية بامتلاكه بنية تحتية متطورة وإمكانات تجعله جاهزاً للعمل مع الشركات الأخرى لتسهيل عملية إجراء اكتتابات زيادة رأس المال وجعلها أحد الخيارات المنتظمة في المستقبل».

وبحسب الجدول الزمني للاكتتاب والذي تم نشره على «سوق أبوظبي للأوراق المالية»، سيحصل كل المساهمين الذين احتفظوا بأسهمهم في «مصرف أبوظبي الإسلامي» حتى الساعة 2:00 بعد الظهر من يوم الخميس الماضي الموافق 13 أغسطس الجاري، على حقوق أولوية للاكتتاب في الأسهم الجديدة التي سيصدرها المصرف، أو تداولها بيعاً وشراءً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا