الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ورشة «المحترفين» تناقش البث والإعلام والتسويق

4 سبتمبر 2014 23:00
واصلت ورشة عمل لجنة دوري المحترفين فعالياتها لليوم الثاني، حيث ناقشت العديد من الأمور المتعلقة بالبث التليفزيوني والعمليات الإعلامية إضافة إلى مختلف الأمور التسويقية الأخرى. وافتتح عمار حينا مدير البث التليفزيون في لجنة دوري المحترفين الورشة بتقديمه عرضاً مفصلاً حول مراحل البث التليفزيوني قبل بداية الموسم وابتداءً من الزيارات الميدانية، وفترة البث الرسمي، وأخيراً فترة بعد انتهاء البث التليفزيوني. واستعرض حينا الملاحظات والتعديلات التي طرأت على اللوائح المتعلقة بالبث التليفزيوني، من بينها أولوية منطقة عربات النقل، وطاقم التصوير، والاستوديوهات التليفزيونية داخل الملعب، وتوصيل الكابلات، إضافة إلى مدة اللقاءات الموجزة بعد المباراة والتي أصبحت 60 ثانية بدلاً من 90 ثانية، وتصوير غرف الملابس قبل بداية المباراة. وشدد حينا على أهمية اتباع قائمة الفحص التي تخص المنسقين الإعلاميين، كما استعرض مختلف القمصان التي سيتم استخدامها من قبل قنوات البث التليفزيوني، إضافة إلى مختلف الأمور والقضايا والعقبات التي تمت مواجهتها في الموسم الماضي. ومن جانبها استكملت نورة عادل مديرة العمليات الإعلامية في لجنة دوري المحترفين فعاليات اليوم الثاني بشرح مهام ودور المسؤول الإعلامي التابع للجنة دوري المحترفين، أو المنسق الإعلامي التابع للنادي، وكيفية التعاون مع جميع الأطراف المنظمة للخروج بالشكل المطلوب من المباراة، كما شرحت عادل العلاقة ما بين المسؤول الإعلامي التابع للجنة، والمنسق الإعلامي التابع للنادي، وضرورة تقديم الدعم الكامل لمختلف ممثلي وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة. وتابعت نورة شرحها خلال الورشة، حيث تطرقت للتعديلات التي تم إجراؤها على عدد من مواد لوائح الإعلام والإضافات الجديدة وسبب تلك التعديلات، والعديد من الأمور التي يتعين على المنسق الإعلامي للنادي القيام بها قبل بداية الموسم الرياضي، وقبل المباراة بما في ذلك توقيتات المؤتمرات الصحفية التقديمية ومعاينة المرافق الإعلامية والاجتماع بالمسؤول الإعلامي للجنة، وتصوير غرف الملابس قبل المباراة، والتأكد من جاهزية غرفة المؤتمرات الصحفية والمنطقة المختلطة، والتأكد من إجراء اللقاءات الموجزة قبل وبعد المباراة، والالتزام بأسماء اللاعبين الذين تم اختيارهم لهذه المقابلة. وشددت على أهمية مرافقة المدير الفني لقاعة المؤتمرات الصحفية من قبل المنسق الإعلامي، بحيث يبدأ الفريق الزائر أولاً، والتأكد من مرور اللاعبين من المنطقة المختلطة، ومن ثم حضور الاجتماع التقييمي الذي يعقده مراقب المباراة بعد نهايتها، وأخيراً تزويد اللجنة بالملفات المطلوبة ككشف تسجيل الإعلاميين. كما رصد بعضاً من الملاحظات الإيجابية والسلبية التي ظهرت خلال الموسم الماضي، وشرحت كيفية تفاديها خلال الموسم المقبل، من بينها ضعف مستوى الترجمة في المؤتمرات الصحفية، والتأخر في إبلاغ الوسائل الإعلامية بمواعيد المؤتمرات الصحفية التقديمية، وكذلك مواعيد التدريبات الرسمية. ومن جانبها شرحت بدرية فيصل مدير أول التسويق والرعاية في لجنة دوري المحترفين، التعديلات التي طرأت على لوائح التسويق، من بينها عدم قبول تغيير الأندية لشعاراتها خلال الموسم، وإعادة تصميم اللوحات الخلفية المستخدمة في غرف المؤتمرات الصحفية مع وجود 80 فراغاً لاستخدامها من الأندية لوضع شعارات الشركات الراعية، وتغيير تصميم اللوحة الإعلانية الخاصة باللقاءات الموجزة بحيث تصبح بشكل زاوية. وقالت: «إن التعديلات التي طرأت على لوائح التسويق تضمنت توفير الأندية مكان خارج الملعب لتخزين صناديق اللوحات الإعلانية الإلكترونية، وكذلك توفير صور اللاعبين وأسمائهم وأرقامهم لعرض قائمة البداية من خلال اللوحات الإعلانية الإلكترونية قبل بداية المباراة». وأضافت: «فيما يخص الفعاليات الاجتماعية التي ينظمها أو يستضيفها النادي، فإنه يجب على الأندية تقديم طلب جديد إلى لجنة دوري المحترفين عبر البريد الإلكتروني من أسبوعين إلى 5 أيام عمل قبل موعد المباراة». وفيما يخص اللاعبون السفراء، شددت بدرية على أهمية تقديم 4 أسماء للاعبين من كل نادٍ، ليتم استخدامهم في مختلف الأمور التسويقية من لجنة دوري المحترفين، ومحاولة تحديث تلك الأسماء في حال كان لدى أحد أولئك اللاعبين أي ظروف لا تمكنه من القيام بمهامه على الشكل المطلوب. وقدمت كلارا أوزلك تنفيذي عمليات التسويق في لجنة دوري المحترفين، عرضاً تفصيلياً حول مختلف الأمور المتعلقة باللوحات الإعلانية الإلكترونية، لتعود بدرية فيصل مرة أخرى وتختتم فعاليات اليوم الثاني من ورشة العمل بشرح واف عن مختلف الأمور المتعلقة بمواقع التواصل الاجتماعي، والأخبار الصحفية الصادرة عن الأندية الإماراتية المحترفة. كما استعرضت فيصل في النهاية أفضل المواقع الرسمية التابعة للأندية الإماراتية المحترفة، وكذلك أفضل حسابات موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وتويتر، وانستجرام ويوتيوب، وتطبيقات الهواتف الذكية، وكيفية تفعيل تلك الحسابات بالشكل الذي يخدم النادي. (دبي - الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©