• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الأمطار الغزيرة تقتل 3 أطفال نازحين بالسليمانية

القوات الأميركية تبني قاعدتين عسكريتين في الأنبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 فبراير 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

أفاد ضابط عراقي كبير أمس، بأن القوات الأميركية شرعت ببناء قاعدتين عسكريتين جديدتين في محافظة الأنبار العراقية في إطار الاستعداد لتحرير المحافظة من سيطرة تنظيم «داعش» وإعادة إعمارها، فيما ناشد سكان مدينتي هيت وكبيسة بالأنبار، الحكومة العراقية والحكومة المحلية فتح ممرات آمنة لخروجهم من مناطقهم، بعد اشتداد القتال وغارات التحالف الدولي. وأعلنت قيادة عمليات محافظة نينوى، وصول وحدات أخرى من الجيش العراقي إلى قضاء مخمور استعداد للمشاركة في عملية تحرير الموصل. في حين توفي 3 أطفال في أحد مخيمات النازحين بمحافظة السليمانية شمال العراق بسبب الأمطار الغزيرة التي جرفت المخيمات هناك.

وقال ضابط في قيادة عمليات الأنبار العسكرية طلب عدم ذكر اسمه في تصريح، إن القوات الأميركية، بالإضافة إلى قواعدها العسكرية في الحبانية وعين الأسد، بدأت بإنشاء قاعدة في منطقة الحمرة شمال شرق الفلوجة، كما بدأت بتشييد قاعدة عسكرية قرب حقل عكاس الغازي الواقع قرب الحدود العراقية السورية.

وأضاف أن المرحلة المقبلة تؤكد زيادة التواجد العسكري في الأنبار التي بدأت تنتفض ضد تنظيم «داعش» والتخلص منه، وأن القادة العسكريين الأميركيين أكدوا في أكثر من لقاء جمع القادة العراقيين مؤخراً أن الاستراتيجية العسكرية الأميركية تشير إلى زيادة التواجد في الأنبار.

وفي السياق، ناشد سكان مدينتي هيت وكبيسة بالأنبار، الحكومة العراقية والحكومة المحلية بفتح ممرات آمنة لخروجهم من مناطقهم. وقال عضو المجلس المحلي لمدينة البغدادي محمد العبيدي، إن أهالي هيت وكبيسة بدؤوا يناشدوننا ويناشدون القوات الأمنية وأبناء العشائر لتحريرهم من إرهابيي داعش، بعد اندلاع الاشتباكات بين القوات الأمنية وأبناء العشائر ضد الإرهابيين.

وفي الرمادي، قال المقدم جاسم الدليمي من شرطة الأنبار، إن عدد القتلى من تنظيم داعش خلال عمليات تحرير الحامضية والأجزاء الشرقية من جزيرة الخالدية شرق الرمادي، بلغ 40 قتيلاً خلال الأيام الأربعة الماضية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا